الصفحة الأخيرة

هذا ما يصيب الأطفال نتيجة قلة النوم!

| وكالات

وصلت دراسة حديثة إلى أن الحصول على ليلة نوم سعيدة في مرحلة الطفولة هو أمر أساسي لصحتهم الهضمية، ومن ثم الصحة العامة لهم لسنوات قادمة.
ووفقاً لموقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أصبح النوم الجيد أكثر صعوبة وخاصة بالنسبة للأطفال الذين نشؤوا في عصر الضوء الأزرق المستمر الناتج من شاشات الهواتف الذكية والكمبيوتر.
ووجدت الدراسة الكندية الصغيرة أن الحصول على ما يكفي من النوم هو مفتاح الميكروبات الجيدة في الأمعاء، ما يساعد بدوره على حماية الأطفال من السمنة ومرض السكري ومشكلات القلب لسنوات قادمة.
ويعاني نحو ثلث الأطفال في الولايات المتحدة الأميركية من زيادة الوزن أو السمنة، ما يزيد من مخاطر تعرضهم للإصابة بأمراض السكري وأمراض القلب.
يشير المزيد والمزيد من الأبحاث إلى الدور المركزي لبكتيريا الأمعاء في الصحة العامة.
ومؤخراً، اقترحت الدراسات أن هذا الميكروبيوم «البكتيريا الجيدة» يبدأ في التبلور في السنوات الأولى من الطفولة وينتقل إلى بقية حياة الشخص.
وأظهرت نتائج الدراسة الأولية أنه ليس النظام الغذائي فقط، ولكن عوامل الحياة الأخرى بما في ذلك انخفاض مستويات اللياقة البدنية والنوم الضعيف من المحتمل أن تشارك في تطوير ميكروبات الأمعاء غير الصحية، والتي قد تزيد من خطر تطور الأطفال لظروف أكثر خطورة في وقت لاحق من الحياة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن