رياضة

في ندوة حوارية أقامتها لجنة الصحفيين الرياضيين … نادي الجيش يوقع كتاب «الزعيم»

احتضنت إدارة نادي الجيش دعوة اتحاد الصحفيين الرياضيين لإقامة ندوة رياضية تضمنت محاور عديدة عن نادي الجيش منذ التأسيس وحتى اليوم وحضر الندوة رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور وعضو اتحاد الصحفيين محمد عباس ورئيس وأعضاء لجنة الصحفيين الرياضيين وممثلو وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.
وتحدث الزميل إياد ناصر رئيس لجنة الصحفيين الرياضيين عن المناسبة التي تتزامن مع أعياد تشرين التحرير وقد حمل لنا هذا العام انتصارات جيشنا الباسل على قوى الشر والإرهاب، ثم استعرض مفاصل الندوة.
العميد محسن عباس رئيس نادي الجيش تحدث بإسهاب عن تاريخ النادي العريق واحتضانه للأبطال حتى غدا ركناً مهماً من أركان الرياضة السورية ورافداً رئيسياً للمنتخبات الوطنية، وأشار إلى العلاقة الاجتماعية التي تربط اللاعبين بأسرهم في ظل النادي الرياضي حتى غدا النادي ملتقى اجتماعياً يوطد العلاقات الاجتماعية الرياضية.
وتطرق العميد محسن إلى أن النادي يحتوي على كل أبناء الوطن وهو ليس مخصصاً للعسكريين فقط، وهذه فكرة مغلوطة عند الجميع مؤكداً أن ثمانين بالمئة من أعضائه هم من المدنيين.

استثمار واحتراف
وحول ما يشاع عن أفضلية نادي الجيش بالتعاقد مع اللاعبين المميزين بسبب الخدمتين الإلزامية والاحتياطية نفى العميد محسن هذا الكلام جملة وتفصيلاً مؤكداً أن فريق الجيش في هذا الخصوص في خدمة الأندية مشيراً إلى أن ناديه يفرغ للأندية الأخرى عدداً من اللاعبين العسكريين وقد يكون بعض هؤلاء اللاعبين أميز من لاعبي الجيش كما هو الحال في فريقي تشرين والاتحاد، وأضاف: لاعبونا موزعون على الأندية بمقدار لاعبين أو ثلاثة في كل ناد، كالمجد والشرطة والفتوة والمحافظة والحرية والكرامة وحطين وغيرها، وهذا يؤكد عدم استئثار الجيش بهذه الميزة لمصلحته وحده.
وتحدث عضو إدارة نادي الجيش أشرف أيتوني عن سعي النادي لدخول عالم الاستثمار لتحسين مواقع المنشآت الرياضية في النادي ولزيادة الدخل، مؤكداً أن التجربة مع الشركة الراعية لفريقي كرة القدم والسلة أثبتت نجاح وفعالية العمل الاستثماري والإعلاني الذي ينتهجه فريق الجيش، وتقدم الزملاء الإعلاميون ببعض الطروحات والأسئلة التي لاقت إجابات شفافة ومفصلة.

الزعيم
وعلى هامش الندوة تم توقيع كتاب (الزعيم مفخرة الكرة السورية) الذي أعده بإتقان الزميل محمود قرقورا، ويتحدث الكتاب عن كرة القدم بنادي الجيش منذ ولادته وحتى اليوم وأشاد العميد محسن بالكتاب معتبراً أنه مفخرة لنادي الجيش شاكراً جهود زميلنا محمود على جهده وحسن صناعته، كما أشاد الزملاء الحاضرون بالكتاب معتبرين أنه ومضة مضيئة في مسيرة الإعلام الوطني.
وتحدث الزميل محمود عن مراحل تأسيس الكتاب والجهد الذي ناله في سبيل الوصول إلى المعلومة الصحيحة ليكون وثيقة تاريخية تتحدث عن أهم أنديتنا الكروية وأكثرها إنجازات وبطولات.
وفي نهاية الندوة تم تكريم بعض الزملاء، كما تم توزيع الكتاب على الحاضرين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن