رياضة

مسابقة كأس الجمهورية لسلة الرجال تنطلق اليوم بالفيحاء

| مهند الحسني

نقص اليوم الثلاثاء شريط أولى مباريات الموسم السلوي الجديد عبر مسابقة كأس الجمهورية، والتي من المتوقع أن تحمل الكثير من المتعة والمنافسة، وأن تنتفي فيها المباريات الطابقية بعدما استعدت الفرق بشكل جيد، ودعّمت صفوفها بأفضل اللاعبين على أمل أن تسجل حضوراً طيباً، وتحقيق نتائج إيجابية، وهناك أندية عادت لنقطة الصفر، وصبت جل اهتمامها بفرق القواعد معتمدة على أبنائها في سبيل بناء فريق للمستقبل بعيداً عن أي تعاقدات من خارج أسوار النادي، وقررت المشاركة بلاعبين أغلبهم من الشباب.
اليوم تفتتح مباريات مسابقة كأس الجمهورية لسلة الرجال بمشاركة خمسة عشر فريقاً تم توزيعهم إلى ثلاث مجموعات جغرافية، حيث ضمت المجموعة الجنوبية أندية (الجيش، الوحدة، النصر، الفيحاء، الثورة)، فيما تضم المجموعة الوسطى أندية (الكرامة، الوثبة، الساحل، النواعير، الطليعة) وتضم المجموعة الشمالية (الاتحاد، الجلاء، الحرية، السكك، اليرموك).
ويتضمن نظام هذه المسابقة لهذا الموسم، بأن تلعب الأندية فيما بينها في كل مجموعة بطريقة الدوري من مرة واحدة، على أن يتأهل فريقان من كل مجموعة للدور الستة، حيث توزع الأندية المتأهلة على مجموعتين تضم كل مجموعة ثلاثة أندية تلعب فيما بينها بطريقة الدوري، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى النصف النهائي، فيما تودع باقي الأندية المسابقة.
يلتقي في الساعة الرابعة من عصر اليوم الثلاثاء في صالة الفيحاء الرئيسية فريقا الجيش بطل الكأس الموسم الماضي مع الفيحاء في لقاء محسوم مسبقاً لمصلحة الجيش الأكثر جاهزية، وسيكون اللقاء أشبه بحصة تدريبية للاعبي الجيش، فيما الفيحاء الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية سيدخل اللقاء على أمل الاستفادة من فرصة الاحتكاك مع فريق كبير كالجيش، لكون أغلبية لاعبيه من الشباب، وهم بحاجة كبيرة للعب مباريات قوية.
في الساعة السادسة مساء يلتقي فريقا النصر والثورة في موقعة ينتظر أن تحفل بكثير من القوة لأن مستوى الفريقين متكافئ إلى حد كبير، والتوقع بما ستؤول إليه نتيجة المباراة يعتبر صعباً في ظل تحضيرات الفريقين للموسم السلوي الجيد، وسيدخل الفريقان اللقاء تحت هاجس تحقيق الفوز ليكون لهما دفعاً قوياً في المباريات المقبلة، والاقتراب أكثر من المواقع المتقدمة بالمجموعة وخاصة أن حظوظ جميع الفرق باستثناء الجيش تعتبر شبه متساوية بعد التجديد الكبير الذي شهده الوحدة بلاعبيه النجوم، لذلك المنافسة ستكون على أشدها في المجموعة الجنوبية.
وتنطلق اليوم الثلاثاء مباريات المجموعة الوسطى فيستضيف الساحل النواعير في طرطوس، فيما يلعب الوثبة بضيافة الطليعة في حماة.

لاعبو المجموعة الجنوبية

الفيحاء: عدنان أصفري، مجد السقال، محمد نور الدين السقال، محمد صفوح القباني، بشار اللحام، أمجد زكريا، أوس الدهان، حمزة الزعيم، إلياس سقيفة، مؤيد نشوقاتي، غيث رمضان.
النصر: علاء حموش، مالك العطار، هلال الشيخ نجيب، شام اليغشي، راتب الجبه، فراس الرفاعي، مصطفى كمال، عكر القحف، مجد واضوح، أمجد الأخرس، عبد العزيز الحفري، ربيع هاشم.
الثورة: ياسر كنيفاتي، يزن معجل، فهد رمضان، محمد رنكو، محمد إدلبي، عمر إدلبي، مايكل مرجي، جو مرجي، جوزيف لطفي، أيوب غاوي.
الجيش: عمر الشيخ علي، طارق الجابي، عبد الوهاب الحموي، رامي مرجانة، رامي ريحاني، هاني دريبي، علاء إدلبي، أحمد خياطة، خليل خوري، محمد صعلوك، محمد شاهين، محمود تركماني، يزن الجابي، أحمد محمود، نادر حوري.
الوحدة: شريف العش، عمار غميان، يوسف مناع، يزن أيوبي، عبد اللـه الحلبي، منار حمد، مجد عربشة، أمير سرجية، محمد عبد النبي، محمد حاضري، ميار دياب، عمرو الحمصي، ميشيل غيث، سامي خليل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن