سورية

الرئيس الأسد لرئيس جمهورية القرم: الزيارة بداية جيدة لبناء علاقات تعاون في مختلف المجالات

| وكالات

أكد الرئيس بشار الأسد أن زيارة رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف إلى سورية «تشكل بداية جيدة لبناء علاقات تعاون بين الجانبين في مختلف المجالات»، في حين نقل أحد أعضاء الوفد الزائر عنه تأكيد عزمه حضور منتدى «يالطا» الاقتصادي الدولي في القرم العام المقبل إن سنحت له الفرصة.
واستقبل الرئيس الأسد أمس رئيس جمهورية القرم الروسية الذي يقوم بزيارة سورية على رأس وفد رفيع المستوى، بحسب وكالة «سانا» التي ذكرت أن الرئيس الأسد، استهل «بتهنئة شعب القرم وقيادته على تحقيق إرادتهم بالعودة إلى حضن الوطن الأم روسيا الاتحادية».
وأكد الرئيس الأسد، أن «هذه الزيارة تشكل بداية جيدة لبناء علاقات تعاون بين الجانبين في مختلف المجالات وخاصة أن البلدين يمتلكان موقعاً متميزاً على البحرين الأسود والمتوسط».
من جانبه أعرب أكسيونوف عن سعادته بزيارة سورية والعمل على ترسيخ العلاقة بين الجانبين بما يخدم مصالح شعبي القرم وسورية اللذين كافحا للدفاع عن بلديهما وعن إرادتهما المستقلة.
وجرى خلال اللقاء استعراض الخطوات التي تم الاتفاق على القيام بها بشكل فوري لتكون الأساس في بناء علاقات قوية بين الجانبين ومن ضمنها إنشاء البيت التجاري المشترك وشركة نقل بحري مشتركة وتبادل السلع والمنتجات التي ينتجها ويصنعها الجانبان وإطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين وتبادل الزيارات بين رجال الأعمال ووضع خطط تبادل ثقافي تؤسس لعلاقة مديدة بين الشعبين.
حضر اللقاء وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل وأمين عام رئاسة مجلس الوزراء قيس محمد خضر ومعاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان وسفير روسيا الاتحادية بدمشق.
ووصل رئيس جمهورية القرم إلى سورية أول من أمس على رأس وفد كبير في زيارة تهدف إلى إقامة علاقات اقتصادية متميزة بين البلدين، وأكد في تصريح لـ«الوطن»، أن اتفاقيات التعاون بين سورية وبلاده ستنعكس إيجاباً على إعادة الإعمار في سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن