الأولى

مليار ليرة لتأمين قروض ميسرة للأسر الريفية … الحكومة: تأمين ما يلزم لتطوير مركز نصيب والمنطقة الحرة

| الوطن

طلب مجلس الوزراء من وزارات الأشغال العامة والداخلية والإدارة المحلية والمالية والاقتصاد تطوير مركز نصيب الحدودي مع الأردن والمنطقة الحرة من النواحي العمرانية والتجارية والمشهد البصري وتأمين ما يلزم ليكون مركزاً عصرياً متطوراً.
من جهته أكد وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل في تصريحات صحفية له أنه تم إقرار خطة واضحة تستهدف تفعيل النشاط القائم في معبر نصيب الحدودي بعد فتحه أمام الحركة سواء أكانت حركة تجارية أم ركاباً ليكون هذا المعبر وما يقدمه من خدمات على مستوى عصري من خلال الخدمات اللوجستية.
وخلال جلسته الأسبوعية قرر المجلس بالتوازي مع فعاليات معرض منتجات المرأة الريفية تخصيص مليار ليرة للتوسع بهذا المشروع في جميع المناطق نظراً للنجاح الذي حققه في تأسيس مشروعات أسرية تحقق مردوداً مادياً إضافياً للأسر وتشغل مزيداً من اليد العاملة.
كما كلف المجلس وزارة الإدارة المحلية تشكيل فريق متخصص لمتابعة مجالس المحافظات والمدن والبلدات والبلديات والمكاتب التنفيذية لجهة تحقيق رؤية تنموية ومجتمعية تضاف للمهام الخدمية المكلفة بها في كل منطقة وتنفيذ خطة تأهيل وتدريب شاملة مهنياً وفنياً وإدارياً لأعضاء المجالس الجديدة.
ووافق المجلس على تعديل قرار إحداث واستثمار المناطق الصناعية والحرفية بالوحدات الإدارية تنفيذاً للتوجهات الحكومية في تعزيز العملية التنموية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن