سورية

مقتل مئات الإرهابيين في جسر الشغور وأرياف اللاذقية وحماة وسهل الغاب

حماة- محمد أحمد خبازي – دمشق– سانا : 

قضى طيران الجيش العربي السوري، في غارات شنها على مواقع وتجمعات وتحركات الإرهابيين في أرياف حماة وسهل الغاب، وريف اللاذقية الشمالي والشرقي، من جهة سهل الغاب، على العشرات من إرهابيي ما يسمى «جيش الفتح» و«جبهة النصرة» ذراع تنظيم القاعدة في سورية.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» أن الجيش يتقدم في ريف اللاذقية، فيما وحدات الجيش تقضي على المئات من الإرهابيين في جسر الشغور والقرقور و‏العنكاوي و‫فريكة والسرمانية و‫‏جب الأحمر والبحصة و‫‏الزكاة و‫‏حصرايا و‫الأربعين.
وقال المصدر: «لقد تقدم الجيش في معاركه العنيفة مع الإرهابيين على محاور جب الأحمر والرشواني بريف اللاذقية المطل على سهل الغاب». وقد عرف من الإرهابيين القتلى حسن البركات وهو قائد ما يسمى «لواء شام الأمة».
من جهتها نقلت وكالة «سانا» عن مصادر ميدانية مقتل 40 إرهابياً على الأقل من بينهم مصطفى هزاع السيد أحد المتزعمين الميدانيين لما يسمى «جيش الفتح» في الجهة الشرقية من سهل الغاب. وكان الطيران الحربي أغار على مواقع وتجمعات لجبهة النصرة في ريف حماة الشمالي، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين، وتدمير آلياتهم في سلسلة ضربات جوية نفذها على مقراتهم شمال القليدين وكفر زيتا وقسطون. وفي ريف محردة، استهدفت وحدات من الجيش، الإرهابيين في ‫قرى ‏الرعيدة و‫حصرايا وتل ملح و‫‏الجبين، ما أدى إلى مصرع العديد منهم. وفي ريف سلمية الغربي، استهدف سلاح الطيران تجمعات الإرهابيين في محيط ‫ما يسمى ‏بيت السعودي في منطقة ‫‏السطحيات، ما أسفر عن إصابات مباشرة في صفوفهم. وكان تنظيم داعش الإرهابي أطلق عدة قذائف صاروخية باتجاه قرية المبعوجة في ريف سلمية الشرقي، سقطت في الأراضي الزراعية واقتصرت الأضرار على الماديات فقط.
إلى ذلك «دمر الطيران الحربي مستودع ذخيرة للتنظيمات الإرهابية في بلدة قصر بن وردان شرق مدينة حماة بنحو 60 كم» وفق مصدر عسكري.
كما دمر سلاح الجو في الجيش أمس أوكارا وخط إمداد لـ«جيش الفتح» في ريف إدلب بحسب «سانا» التي نقلت عن مصدر عسكري: أن «الطيران الحربي قضى على تجمعات للتنظيمات الإرهابية في بلدة الكفير وقريتي الزيادية وعين الحمرا ومدينة جسر الشغور». وأشار المصدر إلى أن «سلاح الجو نفذ سلسلة ضربات على أوكار إرهابيي «جبهة النصرة» والتنظيمات التكفيرية ومحاور تحركاتهم في قرى محمبل وكنصفرة وأورم الجوز ومدينة أريحا» مؤكداً «تدمير 6 آليات بشكل كامل بما فيها من ذخيرة ورشاشات ثقيلة».
إلى ذلك «واصل سلاح الجو عملياته على تجمعات الإرهابيين التكفيريين وأوقع عدداً منهم بين قتيل ومصاب ودمر آليات مزودة برشاشات متنوعة في بلدة أبو الضهور وقريتي الترعة والبويدر بالريف الشرقي» وفقاً للمصدر العسكري.
ولفت المصدر إلى «تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد الحربي في عمليات نفذتها وحدات من الجيش على أوكارهم وآلياتهم في قرية كفر عويد» بمنطقة معرة النعمان. ولفت المصدر إلى أن سلاح الجو دمر أوكاراً للتنظيمات الإرهابية في معرة النعمان والحامدية والدبشية وأم جرين وقرقور وتل أعور وجوزف وسفوهن وشاغوريت بريف إدلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن