رياضة

التفاصيل المهمة!

| غانم محمد

ضعف المستوى الفني في معظم مباريات الدوري أمرٌ اعتدنا عليه، سيمفونيات الشتم الجماعي لحن يرافق دورينا منذ عقود.
الاعتراض على التحكيم وطرد المدربين خارج الملعب تفاصيل تحضر باستمرار، الاحتكاك بين اللاعبين وأحياناً بين اللاعبين والحكام من قواسم الدوري وخصائصه الثابتة، لكن أن تبرز لنا مشكلة (حفظ النظام) فهذا أمر قد يكون بارزاً هذا الموسم مقارنة بالمواسم السابقة.
مرّة يمنعون رئيس نادٍ من الدخول ويحتاج إلى وساطة حتى يؤذن له بالدخول كما حصل مع رئيس نادي الوحدة أحمد قوطرش، وتارة يمنعون صحفيين يحملون بطاقات اتحاد كرة القدم المدفوعة الثمن من الدخول كما يتكرر كثيراً في ملعب الباسل في اللاذقية، وآخر فصل أنهم بين شوطي مباراة الساحل وجبلة وصل (بلّهم) إلى (ذقن) لاعبي الساحل!
في معظم الأحيان هم ينفّذون تعليمات قد لا يعلمون مضمونها أو تفاصيلها، يقال لهم: لا تسمحوا بدخول إلا من كان اسمه مكتوباً على ورقة يعطونهم إياها.
وينسى من يعطيهم هذه الورقة أن كل من يحمل البطاقة الخاصة بمباريات الدوري من اتحاد الكرة يحقّ له أن يدخل أي ملعب وليس بحاجة لمن (يزكّيه) ويسجّل اسمه على ورقة يعطيها لرجال حفظ النظام، وكما أسلفت فإن هذه المشكلة نعاني منها في اللاذقية على وجه التحديد وخاصة في مباريات فريق تشرين!
صوروا البطاقات الخاصة بالصحفيين، والصقوها على المدخل الخاص بهم واكتبوا فوقها: يحقّ لحامل هذه البطاقة الدخول من هنا، وما يحدث معنا معيب في كثير من الأحيان، فكيف وقد دفعنا ثمن دخولنا لتأدية مهمتنا الإعلامية!
مضت خمس مراحل من الدوري الممتاز، وحتى الآن لم تمرّ مرحلة من دون شكوى، وخاصة من جهة التعامل مع الإعلام الرياضي، فهل أصبح هذا الإعلام هو ما يقضّ مضاجع القائمين على الرياضة وقضيتهم الوحيدة؟
نأمل أن يتمّ تدارك هذه التفاصيل وتوجيه ما يلزم إلى اللجان التنفيذية وإلى إدارات أندية واعتبار مخالفتهم لهذه التعاميم تستحقّ العقوبة كمخالفتهم للوائح والأنظمة المعمول بها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن