رياضة

حطين يواصل نزيف النقاط والمجد يكمل تعادلاته

| اللاذقية- الوطن

واصل حطين مسلسل نزيف النقاط وفقد نقطتين ثمينتين بسقوطه بفخ التعادل السلبي مع المجد الذي كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الفوز لولا تألق حارس حطين المتميز محمد داوود بالتصدي للركلة والحفاظ على نظافة شباكه، المباراة بالمجمل لم ترتق إلى المستوى المتوقع وخاصة من جانب حطين الذي توقعت جماهيره أن اللقاء فرصة ثمينة للحيتان كي يصالحوا جماهيرهم لكن التعادل وسّع الشرخ، حيث بقيت الجماهير غاضبة إلى ما بعد نهائية اللقاء بحوالى 20 دقيقة مطالبة بالتغيير الفني والإداري.
اللقاء جاء أقل من المتوسط فنياً، ولم يقنع مهاجمو الفريقين بما قدموه، وفشلوا بالتسجيل رغم الفرص التي سنحت لهم، وأبرز ما حمله الشوط الأول بعض الفرص للمجد والتي افتقدت الفاعلية ومنها كرتان لبشار قدور وعامر اللحام فوق المرمى وأخرى سددها أحمد اللحام نجح الداوود بإمساكها، من جهته امتد حطين للهجوم وسدد سامر السالم كرة أبعدها الحارس أمجد السيد تبعتها عدة فرص لكل من عمر الترك ومحمد قطايا ووسيم نبهان وأخطر الفرص الحطينية اختراق السالم دفاع المجد ومواجهة الحارس لكن كرته جاورت القائم الأيسر، وكان كل من المجد وحطين قد طالبا بركلة جزاء الأول للمس الكرة يد مدافع حطين إسماعيل الحافظ وحطين لعرقلة لاعبه سامر السالم.
الشوط الثاني اختلف فيه الأداء واستحوذ المجد أكثر على الكرة وسنحت له عدة فرص ثلاث منها للشاب ريفا عبد الرحمن وواحدة سددها رجا رافع حولت لركنية، لكن الفرصة الذهبية كانت ركلة الجزاء التي أضاعها ريفا ونجح المتألق ونجم اللقاء محمد داوود بصدها ليبقي شباكه نظيفة، وقبل نهاية اللقاء بقليل ونتيجة تبديلات العطار يصحو لاعبو حطين ويستعيدوا عافيتهم فيتقدموا للهجوم وتضيع رأسية الترك ومباشرة معتز اليوسف ورأسية هاني نوارة فوق المرمى ويتأثر حطين بخروج مدافعه وسيم نبهان بالبطاقة الحمراء بعد نيله البطاقة الصفراء مرتين ما اضطر الحيتان للتراجع بعض الشيء والحفاظ على التعادل الذي جاء بطعم الخسارة.
أدار اللقاء طاقم تحكيم بقيادة الدولي عبد اللـه بصلحلو للساحة ومحمد قزاز «دولي» وإياد هنداوي «أولى» والحكم الرابع ويس مصطفى «أولى» وراقب المباراة إدارياً ماهر دالاتي ومقيماً للحكام محمد كوسا.
رفعت البطاقة الصفراء لكل من محمد قطايا 32 «حطين» وعامر اللحام 12 وأحمد اللحام 89 «المجد» ونال وسيم نبهان «حطين» البطاقة الحمراء 87 لحصوله على الصفراء مرتين.
تابع اللقاء نحو 9 آلاف متفرج شجعوا حطين من دون كلل وعقب نهاية اللقاء عبروا عن غضبهم للنتيجة وتعادل فريقهم وهم الذين يمنون أنفسهم بفوز يعيد الفريق إلى سكة الانتصارات.
تعرضت لوحة التبديل الإلكترونية باستاد الباسل لعطل في الشوط الثاني وتم إجراء عمليات التبديل باجتهاد من الحكم الرابع وكان الحكم قد أعلن عن دقيقتين كوقت بدل ضائع بالشوط الأول ولم نستطع معرفة الوقت بالشوط الثاني لعدم وجود لوحة.
اشتكى كادر الفريقين من بعض الصافرات وطالب مدربا حطين والمجد بضرورة احتساب ركلة جزاء لكل منهما.
واصل المجد إضاعة ركلات الجزاء وكان نجم منتخبنا السابق رجا رافع قد أضاع بالجولة الماضية ركلة وفي مباراة حطين مع المجد أضاع ريفا عبد الرحمن ركلة جزاء.

تصريحات المدربين
محمد العطار مدرب حطين قال:
المباراة جيدة فنياً من الطرفين، لكن استحواذنا على الكرة كان أفضل وفرصنا المحققة كثيرة لكننا عانينا من سوء الطالع وعدم التسجيل ولو وفقنا وسجلنا لكانت النتيجة لنا بفارق هدفين، نستحق ركلة جزاء واضحة 100% واحتسبت علينا ركلة جزاء مشكوك فيها والحمد لله نجح حارسنا بصدها، قدمنا مباراة كبيرة ونحن بحاجة للتسجيل وسنحاول التعويض بالمباريات القادمة.
عماد دحبور مدرب المجد قال:

احترت بما يجري معنا في كل التدريبات أعاقب أي لاعب بلعب ركلات الجزاء والجميع أصبح متمرساً لها لكن الكثير بات يتهرب من تنفيذها بالأسبوع الماضي، أضاع رجا رافع الهداف التاريخي ركلة جزاء واليوم ريفا عبد الرحمن وسبق له تسجيل هدف من جزاء بمرمى الوثبة، وهناك توزيع بالترتيب بين اللاعبين لكن البعض بات يتهرب من لعبها، سيطرنا على المباراة وسنحت لنا عدة فرص للتسجيل وكان يمكن حسم اللقاء لو استغلت أخطاء مدافعي حطين الذي اعتمد على المرتدات بشكل واضح، ناهيكم عن عدم احتساب جزاء، أضعنا نقاطاً كثيرة أقلها 6 ولا بد من التعويض، حطين لم يكن بيومه وما قدمه في المباريات السابقة أفضل من مباراته معنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن