الأولى

هطلات غزيرة اليوم في مناطق البلاد وتحذيرات من تشكل سيول في دمشق وريفها … الأمطار تغرق شوارع العاصمة وتغلق الطرق الرئيسية

| الوطن

شهد معظم مناطق البلاد أمس هطلات مطرية غزيرة أدت إلى إحداث سيول شديدة لتصل في العاصمة دمشق إلى نسبة 42 ملم أدت إلى إغلاق طرق رئيسية فيها لساعات مثل جميع الطرق المؤدية إلى قدسيا وضاحية قدسيا عبر قاسيون وطريق القصر وأنفاق هامة مثل الفيحاء نتيجة الانحدار الطيني من ركن الدين. وحذر الراصد الجوي رضوان عيسى من تساقط هطلات مطرية رعدية غزيرة في ساعات اليوم الأحد تتشكل من خلالها سيول في دمشق وريفها والمنطقة الجنوبية خلال ساعات النهار.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال عيسى: الهطلات ستكون أشد في المنطقة الشرقية والجزيرة، لافتاً إلى أن المنخفض سيستمر حتى مساء الاثنين، متوقعاً أن يكون المعدل المطري هذا العام ممتازاً وخصوصاً أن نسبة الهطل وصلت إلى 42 ملم في دمشق وريفها.
من جهته أكد مصدر في قيادة شرطة دمشق أنه تم العمل على فتح الطرقات المغلقة نتيجة السيول وتراكم الطين في الشوارع الرئيسية، مشيراً إلى أن طريق ركن الدين أفران ابن العميد شهد سيولا من الطين المتدفق من قاسيون.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد المصدر أنه لم تحصل حوادث شديدة بل حالات اختناق مروري وازدحام، لافتاً إلى أنه تم الاستعانة بآلات لفتح المصارف الصحية وأن شرطة المرور على أهبة الاستعداد لمنع وقوع حوادث أو اختناقات مرورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن