الصفحة الأخيرة

بسام كوسا: دعوة للاستثمار في الدراما

| الوطن

أكد الممثل السوري النجم بسام كوسا في حوار مفتوح بنادي الرواق العربي أن المجتمعات المتقدمة توفر الظروف الموضوعية للاستثمار في طاقات ومواهب أبنائها عبر الاهتمام بالثقافة والفنون التي تعكس مدى حضارة أي أمة ما يستلزم وجود مؤسسات ثقافية احترافية فاعلة تعمل وفق منهجية مدروسة ليكون لديها نتائج مهمة بكل الفنون.
وأوضح أن وسائل التواصل الحديثة أدت إلى تغير في سلوك المجتمعات بكل أنحاء العالم ما تسبب بانعطافات في آليات التفكير في كل الفنون.
ولفت إلى أن دراسته في كلية الفنون الجميلة ساعدته فيما بعد خلال عمله بمجال التمثيل والقدرة على تشكيل الشخصيات وصياغتها الشكلية والاشتغال على تفاصيلها بما يخدم مضمونها، مبيناً أنه اختار اختصاص النحت بعد سنتين من الدراسة التحضيرية في الكلية ليشارك بعد تخرجه في المعرض الجماعي الوحيد الذي كان تحية للتشكيلي الراحل ميلاد الشايب.
ودعا كوسا إلى الاستثمار في الدراما التلفزيونية لأنه يدر أرباحاً كبيرة على المنتجين وشركات الإنتاج وينعكس على أجور العاملين في هذه المهنة بصورة تتناسب مع حجم هذه الأرباح، مبيناً أن الأجور الجيدة ليست حكراً على الفنانين النجوم بل يجب أن يحظى بها كل الممثلين لتتلاءم مع حجم جهودهم في إنجاح هذه الأعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن