رياضة

عشرة على عشرة للباريسي .. انتصارات لكبار الليغ آن

لم يكن غريباً أن يحلق الباريسي مجدداً في صدارة الدور الفرنسي وهاهو يضيف انتصاراً عاشراً على التوالي تاركاً المنافسة على بطولة الصغار بين بقية الملاحقين بفوزه على أميان بخماسية نظيفة وعقب مواصلة ليل نتائجه الجيدة كانت ثلاثة أندية تمني النفس بالبقاء وقد نجح اثنان منها في مبتغاه حيث استمر مونبيلييه ومرسيليا بمزاحمة ليل على الوصافة وفشل سانت إيتيان في هذا المسعى عقب تعادله على أرضه مع رين بل نجا من الخسارة عقب إهدار الدولي السابق حاتم بن عرفة ركلة جزاء منتصف الشوط الثاني والنتيجة كانت تشير إلى التعادل، وكان وهبي الخزري افتتح التسجيل لصاحب الأرض عبر ركلة جزاء منذ الدقيقة الرابعة قبل أن يعادله اسماعيلا سار (34)، التعادل هو الثاني لسانت إيتيان بأرضه والثاني أيضاً لرين خارج ملعبه.

فوزان نظيفان
ونجح مونبيلييه في السير على نهج واحد منذ خسارته الافتتاحية (فوز ثم تعادل ثم فوز) وهكذا كان دوره بالفوز على حساب ضيفه بوردو بهدفين سجلهما غايتان لابورد وأندي إيلور (18 و53 من جزاء) وهو الفوز الثالث لمونبيلييه في ملعبه وثلاثتها بنتائج نظيفة في حين تلقى بوردو هزيمته الأولى بعد خمس جولات وهي الثالثة خارج أرضه.
وفي ديربي الجنوب استطاع مرسيليا الخروج بنقاط اللقاء بفضل هدف يتيم سجله مورغن ساسون قرب نهاية الشوط الأول ليسجل عملاق المتوسط فوزه الثاني على التوالي والثاني فقط خارج فيلدروم ليبقى على قدم المساواة مع مونبيلييه ويتأخر عنه بفارق هدف، وتأزم وضع نيس من جديد بالخسارة الثانية في ثلاث جولات دون فوز وهي الهزيمة الرابعة بملعبه من خمس هزائم لم يسجل خلالها أي هدف.

نتائج الأسبوع العاشر
سان جيرمان × أميان 5/صفر، ديجون × ليل 1/2، مونبيلييه × بوردو 2/صفر، نيس × مرسيليا صفر/1، ليون × نيم 2/صفر، سانت إيتيان × رين 1/1، نانت × تولوز 4/صفر، ستراسبورغ × موناكو 2/1، ريمس × أنجيه 1/1، كان × غانغان صفر/صفر.

حصيلة
ثلاثة تعادلات أحدها سلبي مقابل 7 انتصارات منها خمسة لأصحاب الضيافة وخمسة من دون رد فشهدت الجولة تسجيل 24 هدفاً منها خمسة عبر ركلات الجزاء وأهدر بن عرفة (رين) ركلة سادسة.
27 بطاقة صفراء فقط شهدتها الجولة وغابت البطاقات تماماً عن مباراتي سان جيرمان × أميان وكان × غانغان مقابل 5 صفراوات وحمراء في مباراة ستراسبورغ × موناكو حيث طرد لاعب الأخير صامويل غراندسير بالحمراء المباشرة.
انفرد كيليان مبابي بصدارة هدافي الدوري برصيد 9 أهداف مستغلاً غياب زميله في سان جيرمان نيمار الذي توقف رصيده عند 8 أهداف يليه خمسة لاعبين سجل كل منهم 7 أهداف وهم فلوران توفين (مرسيليا) وفرانسوا كاماتو (بوردو) ونيكولاس بيبي وجوناثان بامبا لاعبا ليل وإيمليانو سالا (نانت).

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن