الأولى

واشنطن: وجودنا في «التنف» ما زال ضرورياً!

| الوطن – وكالات

مع مواصلة قوات الاحتلال الأميركي الموجودة في منطقة «التنف» السورية، سياسة النأي بالنفس عن وجود مجموعات «داعش» الإرهابية بالقرب منها، أعلنت واشنطن على لسان قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال جوزيف فوتيل، أن «وجود القوات الأميركية في قاعدة التنف العسكرية لا يزال ضرورياً للتصدي للنشاط الإيراني المتزايد في المنطقة»، على حد تعبيره.
فولتيل الذي كان يتحدث خلال زيارة قام بها أول من أمس إلى قاعدة «التنف»، زعم أن مهمة التحالف هناك لم تتحول إلى حملة ضد إيران، معتبراً أن دور التحالف هو «تهيئة الظروف للتسوية السياسية في سورية»، من دون أن يخفي أن الوجود الأميركي في سورية «يشكل أداة ضغط في أيدي الدبلوماسيين الأميركيين».
ورافق فوتيل مجموعة من الصحفيين، وذلك في أول مرة تفتح فيها القاعدة الأميركية أبوابها أمام وسائل الإعلام، وفقاً لوكالة «أسوشيتد برس»، التي لفتت إلى أن «البنتاغون» طلبت من الصحفيين عدم تغطية الحدث حتى مغادرة فوتيل للمنطقة، «لدواع أمنية».
وقدرت الوكالة الأميركية عدد جنود «التحالف» في القاعدة ما بين 200 و300 جندي معظمهم أميركيون، وهم يدربون مسلحي ميليشيا «مغاوير الثورة» التي تضم نحو 300 مسلح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن