ثقافة وفن

رسالة مؤثرة من سوزان نجم الدين إلى ابنتها بعد عامين ونصف العام على الفراق … ليليا الأطرش تنفي خضوعها لعمليات تجميل ولمى إبراهيم تؤكد أنها لم تكن سمينة ونانسي عجرم تكشف جنس مولودها

| وائل العدس

شهد الأسبوع المنصرم نشاطاً ملحوظاً للفنانين السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل تراجع مخيف لمنشورات الفنانين المصريين الذين عادةً ما يكونون في الواجهة، وإلى التفاصيل:

عامان ونصف العام
أشعلت النجمة السورية سوزان نجم الدين «إنستغرام» من خلال الرسالة الصوتية التي وجهتها إلى ابنتها بعد مرور عامين ونصف العام على عدم لقائهما.
وأشارت من خلال التسجيل إلى أنها لم تلتقها منذ تلك المدة، وقالت: «سنتين ونص ما ضميتك لحضني، ما متعت عيني فيكِ وانت عم تكبري، بس أنت عم تكبري بقلبي وعيوني وبروحي لي عم تضمك من بعيد… اللـه يحميكِ ويخليلي ياكِ».
وحقق المقطع الذي ظهر فيه التأثر والحزن على صوت الفنانة أكثر من 290 ألف إعجاب بعد مدة قصيرة جداً من نشره وتناقله الكثير من الصفحات الناشطة على التطبيق.
وقد أرفقته بالتعليق: «كل عام وأنتِ نور عيوني ونبض قلبي يا أول فرحة بحياتي سوسو.. اللـه يحميكِ ويخليلي ياكي أنتِ وأخواتك.. اشتقتلكم بحجم الكون».
نجم الدين أعلنت في وقت سابق أنها لم تتمكن من الحصول على التأشيرة لزيارة أولادها، وقد نشرت لذلك مقطع فيديو عبرت فيه عن حزنها وقالت: «قدمت على التأشيرة للسفر إلى أميركا.. ولم يتم منحي فيزا لزيارة أولادي المقيمين في الولايات المتحدة الأميركية.. وأضافت: «لستُ حزينة على نفسي، لكنني حزينة لحال جميع السوريين على ما فعلته الحرب بنا، وجميعنا في خندق واحد».

إطلالة جديدة
نشرت النجمة السورية لمى إبراهيم صوراً لها أثناء وجودها في مدينة حلب برفقة بعض الأصدقاء.
وبدت الفنانة بإطلالة جديدة، حيث لاحظ المتابعون أنها خسرت الكثير من الوزن، ولاقت الصورة إعجاب الآلاف الذين أثنوا على جمال حضورها، إلا أنهم ركزوا تحديداً على نحافتها.. ومما جاء في التعليقات: «يا اللـه شو نحفانة»، و«كل ما تكبر تحلى وتصير أحلى وأحلى.. نحفانة ولا لأ؟».
وسارعت إلى التوضيح وكتبت: «يا جماعة أكتر سؤال عم يكون قديش نحفانة وليش نحفانة.. لهيك رديت ع كم حدا بس مافيني رد عل كل».
وأضافت: «أنا ما كنت سمينة أو عندي وزن زايد لأنحف.. أنا هي طبيعتي.. وزني طبيعي.. بس كان عندي احتباس سوائل من دوا بيضخم الجسم، والدكتور قلي لازم رياضة وهي القصة».
وختمت: «أما الوزن بيبقى نفسه والحمدلله. أساساً أنا صرلي من أول السنة هيك.. وبالشتاء برجع عالرياضة لأنو أحلى شي الرياضة.. وشكراً كتير للكل».

عمليات التجميل
ردت النجمة السورية ليليا الأطرش بفيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة خضوعها لعمليات تجميل والعوامل المؤثرة في تبديل ملامحها أحياناً. وبررت هذه الشائعات بأنها قد تكون نتيجة زاوية التصوير أو بسبب الإضاءة المسلطة عليها أو طريقة وضعها للماكياج.
كما لفتت الانتباه إلى أن اكتسابها أو خسارتها للوزن يغير من ملامح وجهها، مضيفة إن عدم ارتياحها النفسي قد ينعكس سلباً على وجهها أيضاً.
وقالت: «عادي ما فيها شي.. ما بدا إنو يا لطيف شو عاملة بحالها، مشوهة، نزعها التجميل أو عاملة تجميل».
وأكدت أنها لم تخضع لأي عملية تجميل لوجهها، وأضافت: «بوجهي ما عاملة شيء غير الأشياء اللي إنتو بتعملوها، في بنت ما بتعمل بوتوكس؟ هاد الشيء الوحيد اللي عاملتو.. الفيلر ما فيني حط بوجي لأن أنا نصحانة أصلاً».

طريقة طريفة
أشارت الفنانة التونسية درة بطريقة طريفة من داخل السيارة إلى أنها ما عادت تحب الرد على سؤال عما إذا كانت في علاقة حب ولو مع نفسها فقط، مؤكدة أنها حين تعيش في حب وتتعرف على الشخص المناسب ستعلن عن ذلك بكل صراحة.
وتحدثت عن فارق العمر مع شريك حياتها، وأكدت أنها لا تهتم إن كان أصغر منها أو أكبر منها في العمر، لأن ذلك يرتبط بوعي الرجل وقدرته على تحمل المسؤولية.

تساؤلات عديدة
يواجه الفنان المصري أحمد سعد الكثير من التساؤلات التي استغربت عدم احتفاله بميلاد زوجته سمية الخشاب، ولاسيما أنه يهتم بهذه المناسبات، ويحرص دائماً على نشر مفاجأته على مواقع التواصل الاجتماعي.
ويبدو أنه تجاهل معايدة سمية بميلادها الـ52 وفضل استبدال الأمر بنشر صورته على الحصان خلال مشيه في مياه البحر، ولفت إلى أن ركوب الخيل في المياه فيه متعة أكبر، ولم ينشر أي صورة أو تعليق عن تلك المناسبة، الأمر الذي ترك العديد من علامات الاستفهام حول علاقتهما.

موقف جريء
بعد موقف ابنه من منع والدته من الرقص وسط الناس، عبر الفنان اللبناني راغب علامة عن فخره وسعادته من رد فعل ابنه الجريء، وأشار إلى أنه تعجب من موقفه وكيف تقدم ومنع والدته جيهان من الرقص في سهرة خاصة بمنزلهم.
وقال: الموقف فاجأني وصدمني، فأنا أعرفه جيداً، وهو شاب منفتح جداً، يخرج ويسهر ويتنزه مع أصدقائه، وما قام به مع والدته جعلني أرى وجهه الآخر، وأسعدني ما قام به».

صافي يا لبن!
بعد الضجة التي أحدثها الفنان اللبناني زياد برجي منذ فترة بحديثه عن الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، مؤكداً أنه يكرهها، تراجع عن قوله هذا بطريقته الطريفة.
وتحدث قائلاً: «بكرهك عشان مش قادر أكرهك، بغار منك عشان ما قادر ازعل منك، بحبك كثير».
وأضاف: «سامحيني، أنا عفوي وطيب مثلك، وأنتِ عارفة هالشي ونحنا منشبه بعض، وما تزعلي مني وأنا مش زعلان منك، وحشتيني كثير واشتقت للقعدة معك ولكرمك».
وتابع: «صافي يا لبن يا عمري، حليب يا قشطة، شو حلو شيرينو شو حلو، وطبعاً سأنفذ لها لحن إذا طلبت».

عودة بعد غياب
بعد تشويقها لمتابعيها وجمهورها عن عودتها القريبة إثر غيابها لشهور بسبب التهاب في حنجرتها، فاجأت الفنانة اللبنانية ميريام فارس الجميع بظهورها الأول بعد فترة طويلة من الغياب.
وشاركت مقطع فيديو ظهرت فيه بكامل رشاقتها وأناقتها، ولكنها بدت وكأنها باتت أكثر نحافة وخسرت الكثير من الوزن بسبب علاجها الذي دام شهوراً، لحماية صوتها.
وعلقت قائلة: «مرحباً، عادت التشكيلة الخاصة لرمز موضة الفساتين.. يمكن لكل سيدة جميلة أن تختار رمز الموضة الخاص بها لأن كل امرأة تختلف عن الأخرى. وما يجمعنا أننا معاً نتحكم بالمنصة».
وأضافت: «أيتها السيدات اللواتي تمتزن بالقوة، أريدكن أن تكن حديث الناس هذا الموسم. هذه بعض القطع المميزة التي تساعدكن في تحديد رمز الموضة الخاص بكن».

الفن حرام
اعتبرت الفنانة المغربية دنيا بطمة أن الفن حرام لكنها تحبه، لافتة إلى أنه خطأ ستصلحه في يوم من الأيام.
وقالت إن الناس يفعلون أشياء محرمة، ليس فقط الفن هو الحرام، فحين تتكلم عن أخيك وتأكل لحمه فهذا أيضاً حرام. وأضافت: «اللـه يسامحنا، لكن أنا أحب الفن حتى لو كان غلط، وإن شاء اللـه في يوم من الأيام سأصلحه».

فتاة ثالثة
كشفت الفنانة اللبنانية ​نانسي عجرم​ عن جنس المولود الذي تنتظره من خلال السوشيل ميديا وأعلنت أنها تنتظر فتاة ثالثة.
ونشرت صورة جديدة لها من حفل أحيته في باريس، وبدت عليها ملامح الحمل في الصورة التي علّقت عليها قائلة:»المرأة الحامل دائماً هي المرأة النشيطة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن