رياضة

منتخب رجال السلة يقلع في الفيحاء.. الناشئات اليوم في بطولة آسيا

| مهند الحسني

زحمة سلوية تشهدها سلتنا الوطنية هذه الأيام، فمنتخب الناشئات غادر إلى الهند، ويلتقي اليوم منتخب كازاخستان، ومنتخب الرجال سيبدأ اليوم في صالة الفيحاء أولى تحضيراته للمشاركة في مباريات المرحلة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم الصين 2019، ومنتخب الشباب ما زال يتحضر استعداداً للمشاركة في البطولة الدولية التي ستقام في العاصمة العراقية بغداد أواخر شهر تشرين الثاني القادم، وإعداد ثلاثة منتخبات دليل واضح على حسن خطوات الاتحاد في إعداد منتخباته بعد سلسلة من المنغصات والنتائج التي لم ترق إلى مستوى الطموح.

منتخب الناشئات
يفتتح اليوم الأحد منتخب الناشئات أولى مبارياته في بطولة آسيا تحت 18سنة بمواجهة منتخب كازاخستان القوي في تمام الساعة الثانية والنصف بتوقيت العاصمة دمشق في مواجهة من العيار الثقيل، لكون منتخبنا سيلعب أمام منتخب يلعب كرة سلة بأسلوب أوروبي متطور، ولديه لاعبات طويلات القامة، ومن مستوى عال، واللعب أمامهن يحتاج إلى الكثير من التحضير الجيد، والاستعداد المثالي.
يمثل منتخبنا كل من اللاعبات: آنا أصلانيان- نورا بشارة- جلنار مبارك- يارا سليمان- يانا عفيف- ستيفاني أطرش- شام أوطه باشي- روعة الحاج علي- دلع حمود- سيدرة اللو- جيسيكا دميان- نيللي ترزي. ويبلغ معدل الطول لدى منتخبنا 165سم، ويدرب المنتخب المدرب الوطني عبد الله كمونة.
يذكر أن منتخبنا سيلعب في الدور الأول ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كازاخستان وهونغ كونغ وساموا أيام 28و29 و30 تشرين الأول على التوالي. ‏

تكليف
تم تكليف الحكم الدولي قاسم الحموي الذي غادر مع بعثة المنتخب بقيادة مباريات البطولة وجاء تكليفه من الاتحاد الآسيوي، وهي خطوة جيدة تؤكد بأن صافرتنا السورية لها مكانة كبيرة في جميع المحافل التي تشارك فيها، وسبق للحموي أن شارك في العديد من البطولات كان آخرها مباريات الدوري اللبناني الممتاز، وهو من الحكام المتميزين من جيل الشباب بالفترة الحالية.

وداع
وكان الدكتور ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام، وجلال نقرش رئيس اتحاد السلة في وداع بعثة المنتخب التي غادرتنا صباح يوم الخميس الفائت، وتحدث الخياطة مؤكداً ضرورة تقديم مستوى جيد يليق بسمعة السلة السورية في هذا المحفل القاري المهم، مشيداً بالجدية الكبيرة التي بذلتها اللاعبات أثناء تحضيرات المنتخب الأخيرة، وتمنى الخياطة العودة بنتائج مشرقة.

منتخب الرجال
قام اتحاد كرة السلة بتوجيه الدعوة إلى تسعة عشر لاعباً للالتحاق بالمعسكر التدريبي الذي سيكون من خلال معسكرين في حلب ودمشق، حيث سيشرف على معسكر الشهباء المنتخب جورج شكر، ويضم كلا من: أنطوني بكر- سيبوه خراجيان- دياب الشواخ- أحمد يزن الحريري- جورجي نظاريان- توفيق صالح- ناظم قصاص- محمود خان طوماني- هوفيك كلزي.
فيما سيشرف على معسكر العاصمة المدرب الصربي ماتيتش، وكل من المدربين المساعدين عدي خباز، ومجد شاهين، ويضم المعسكر كلا من: طارق الجابي- خليل خوري- عبد الوهاب الحموي- عمر الشيخ علي- أحمد خياطة- هاني دريبي- شريف العش- محمد حاضري- عمر إدلبي- أحمد سرور.
ويأتي هذان التجمعان للمنتخب تحضيراً للمرحلة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال سلة الرجال في الصين (2019). ‏

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن