رياضة

في سادس الدوري الممتاز.. تشرين ينفرد بالصدارة والساحل مستمر … فوز كبير للجيش وقاتل للوحدة ودراماتيكي للاتحاد

| الوطن

انفرد فريق تشرين بالصدارة بعد فوزه الصعب بمباراة قمة الدوري لحساب الأسبوع السادس على الشرطة بهدف نظيف سجله محمد مرمور في الشوط الأول، ويشفع للضيوف أنهم شاركوا بفريق جله من الشباب فكانت الشجاعة بمحلها فقد أثبتوا مهارة وصلابة بمواجهة فريق مملوء بالخبرة والمحترفين.
الساحل مستمر بمفاجآته فعاد من حماة متعادلاً مع النواعير بهدف لمثله وخسر الساحل تعادله بركلة جزاء متأخرة وبقي قريباً من مواقع الكبار، ورغم هذا التعادل المتأخر الذي أصاب الساحل بجرح فإننا نرفع قبعاتنا محبة واحتراماً لجهوده وجهود مدربه المعسعس.
الاتحاد شريك الساحل بالنقاط وله 11 نقطة انتقل لمرتبة الوصيف بعد فوزه الدراماتيكي على ضيفه الوثبة 3/2، الاتحاد سيطر على الميدان لكن الوثبة بقي متسلحاً بروحه العالية فسجل هدفين آخر الوقت وربما كان يصل للتعادل لو أن في الوقت بقية، وهي ملاحظة يجب أن يدركها دفاع الاتحاد الذي يهتز آخر الوقت وحصل له ذلك في مرات سابقة.
الجيش استعاد الثقة بفوز كبير على جاره المجد بثلاثية سجل منها هداف الدوري محمد الواكد هدفين فاعتلى الصدارة وحيداً بسبعة أهداف، فوز الجيش أطلق جرس الإنذار لكل المتوثبين إلى الأمام.
الوحدة أيضاً حقق فوزه الثالث فاسترجع آماله الضائعة وفوزه الذهبي المتأخر هو رسالة لبقية الفرق أن البرتقالي عاد وبدأ يستعيد عنفوانه من جديد.
الكرامة تعثر أمام ضيفه الأخير الحرفيين ولم ينجه من سوء النتيجة إلا ركلة الجزاء المتأخرة التي بيضت وجهه ومنحته الفوز الضئيل الصعب، والتحية واجبة لفريق الحرفيين الذي قدم ما يستطيع ويكفيه شرف المحاولة، وهو أول انتصار رسمي للكرامة على الحرفيين في الدوري الممتاز.
الجريحان جبلة وحطين لم يتجاوزا مسيرتهما المتعثرة بالدوري فكان التعادل سيد الأحكام بينهما على أن يبدأ من جديد برفقة مدربيهما الجديدين، فلعل وعسى تكون القادمات أفضل مما مضى.
الدوري بمبارياته السبع معكم بكل التفاصيل.

فوز مستحق لتشرين
| اللاذقية – محسن عمران

حقق تشرين فوزاً مستحقاً على الشرطة بعد مباراة صبغها بلونه وخاصة في الشوط الثاني الذي غاب فيه الشرطة بشكل شبه كامل.
الشوط الأول بدأه الشرطة بفرصتين الأولى للكواية بجانب القائم والثانية للإبراهيم تكفل فادي مرعي حارس تشرين بإبطال مفعولها، فيما ذهبت رأسية اللايقة فوق العارضة وقطع الأوسي انفرادة البركات قبل أن يسجل محمد مرمور هدف المباراة الوحيد من تسديدة مباشرة في الدقيقة 18، كاد بعدها الكواية أن يسجل التعادل بعد خطأ أبو زينب لكن المرعي كان حاضراً ليعود تشرين بعدها ويفرض سيطرته على أرض الملعب وأضاع عدة فرص للمرمور والبركات والأوصمان والكوجلي فيما كان الشرطة يرتد بكرات خجولة.
قدم تشرين أداءً لافتاً في الشوط الثاني وفعل كل شيء إلا تسجيل الأهداف، ولو وفق مهاجموه بالتسجيل لكان للنتيجة رقم آخر، لكن التسرع وغياب المهاجم القناص أضاع على البحارة فرصاً كثيرة أغلبها للبركات الذي كان غير موفق، وللمرمور قبل خروجه مصاباً والأوصمان وبديله الصهيوني والمصري والكردغلي، تألق حارس الشرطة شيفان أوسي في بعضها وضاع ما تبقى للرعونة، ولم يسجل الشرطة حضوره الخطر إلا قبل النهاية بـ10 دقائق بكرة للكواية مرت برداً وسلاماً على مرمى تشرين الذي فرح مع جمهوره بفوز أبقاه في الصدارة، وأبعد عنه خطر الشرطة الذي كان وصيفاً له إلى ما قبل هذه المباراة التي قادها باقتدار الحكم صفوان عثمان ولم يمنح أي لاعب من كلا الفريقين أي بطاقة طوال مراحلها.
عودة الروح
| نورس النجار

حقق الجيش فوزاً كبيراً وعزيزاً على جاره المجد بثلاثية نظيفة في أول ظهور للمدرب الجديد أحمد الشعار استعاد به ثقته بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام جاره الوحدة بهدف دون مقابل، وبالمقابل تعرض المجد لخسارة ثقيلة عبرت عن أدائه المتواضع على أرض الملعب وخصوصاً في الشوط الأول الذي مسكه الجيش من الباب إلى المحراب، وأصيب الكادر الفني لفريق المجد بخيبة أمل لأن التحضيرات للمباراة لم تعكس الأداء المقدم وخسر اللاعبون المباراة ومكافآت الفوز الكبيرة التي وضعتها إدارة النادي للفريق حال تحقيق الفوز المنشود.
المجد تخلى عن مسلسل التعادلات التي حكمت نتائجه في الأسابيع الخمسة الماضية، لكنه تعرض للخسارة وكانت الأولى له هذا الموسم وكانت ثقيلة بنتيجتها.
الشوط الأول امتلكه الجيش من الباب إلى المحراب وأهدر العديد من الفرص قبل أن يتمكن هداف الفريق محمد الواكد من تسجيل هدف السبق متابعاً كرة مرتدة من الحارس د 31، وبعد خمس دقائق أضاف أحمد الأشقر الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.
تراجع أداء الجيش في الشوط الثاني وامتد المجد نحو الهجوم لكنه أخفق بتسجيل حضور خطر أمام المرمى للرعونة والاستعجال ولصلابة دفاع الجيش، عاود الجيش هجومه الخطر بين الفينة والأخرى وكانت النهاية بتسديدة محمد الواكد التي أعلنت عن الهدف الثالث مع الدقيقة 92 وبه أسدل الستار عن المباراة وكسب الجيش نقاط الثقة التي سيعزز من خلالها رصيده من النقاط استعداداً للدفاع عن لقبه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن