رياضة

واصل ضرب الأرقام القياسية في الليغ آن .. الباريسي ينهي أحلام مرسيليا

| الوطن

لا جديد في الدوري الفرنسي فقد شهد كلاسيكو الليغ آن فوزاً جديداً للباريسي وهذه المرة بهدفين نظيفين رافعاً انتصاراته المتتالية إلى أحد عشر معززاً رقمه القياسي في افتتاح الموسم ومكبداً مرسيليا خسارة رابعة هذا الموسم وأولى على ملعبه فيلدروم وتسببت في تراجعه مركزاً آخر على الجدول لمصلحة ليون الذي دخل منافساً رئيساً على مركز الوصيف وراء ليل ومونبيلييه اللذين تابعا انتصاراتهما في هذه الجولة.

الهداف البديل
لم يكن فوز سان جيرمان في الكلاسيكو إلا امتداداً لنتائجه المتميزة هذا الموسم تحت قيادة مدربه الألماني توخيل مع ملاحظة أنه اضطر لإشراك موهبته الشابة كليان مبابي في الشوط الثاني بعد فشل نجومه ترجمة أفضليتهم واستطاع الدولي الفرنسي مكافأة مدربه سريعاً بافتتاحه التسجيل معززاً صدارته للهدافين ومانحاً فريقه الأفضلية الرقمية التي لم تتأكد إلا في الوقت البديل عن طريق الألماني دراكسلر ليخرج الباريسي بفوز خامس خارج البارك دوبرنس وسادس على العموم بشباك نظيفة، ولم يستطع لاعبو مرسيليا مجاراة الباريسيين رغم أنهم حاولوا ذلك طوال الوقت مع فارق أن كراتهم لم تشكل خطورة كبرى على مرمى أريولا سوى في مرات نادرة فغابوا عن التسجيل للمرة الثانية هذا الموسم على عكس كرات دي ماريا ونيمار التي كادت تمنح الضيف الأسبقية مبكراً.

أسبوع الضيوف
وكان نيس سجل فوزاً صعباً على أرض بوردو بهدف يتيم سجله ويليان سيبريان مطلع الشوط الثاني وهو الفوز الأول لنيس بعد خسارتين وتعادل وهو الثالث من خمسة خارج أرضه بينما هي الخسارة الثانية لبوردو في ملعبه، استعاد ريمس نغمة الفوز بعد ثماني جولات كاملة على حساب رين الذي تلقى هزيمته الثانية في ملعبه والثانية في ثلاث جولات من دون فوز، ويعود الفضل في فوز ريمس الثاني خارج أرضه إلى لاعبه ريمي أودين الذي سجل هدفيه على مدار الشوطين علماً أن ريمس حقق 3 انتصارات كلها بنتائج نظيفة.

نتائج الأسبوع 11
مرسيليا * سان جيرمان صفر/2، ليل * كان 1/صفر، تولوز * مونبيلييه صفر/3، نيم * سانت إيتيان 1/1، رين * ريمس صفر/2، أنجيه * ليون 1/2، بوردو * نيس صفر/1، أميان * نانت 1/2، غانغان * ستراسبورغ 1/1، موناكو * ديجون 2/2.

حصيلة
• ثلاثة تعادلات جميعها بأهداف مقابل 7 انتصارات منها ستة للضيوف فشهدت الجولة تسجيل 22 هدفاً جاء أحدها بالخطأ واحتسبت ركلة جزاء وحيدة أهدرها لاعب ستراسبورغ كيتي لالا.
• 42 بطاقة صفراء شهدتها الجولة منها إنذاران في مباراتي ليل * كان وغانغان * ستراسبورغ مقابل 7 صفراوات وحمراء في مباراة أنجيه * ليون فطرد لاعب الأول اسماعيل تراوري بالحمراء المباشرة.
• مازالت صدارة الهدافين باريسية بوجود كليان مبابي الذي رفع رصيده إلى 10 أهداف مقابل 8 أهداف لزميله نيمار ومثله لاعب نانت إيمليانو سالا يليهما ثنائي ليل جوناثان بامبا ونيكولاس بيبي وفلوران توفين (مرسيليا) وفرانسوا كاماتو (بوردو) ولكل منهم 7 أهداف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن