رياضة

توهّج صلاح وماني فواصل ليفربول التألق في البريميرليغ … بالاس يوقف آرسنال وفوز صعب لليونايتد

| الوطن

استمرت الفصول الدرامية في الدوري الإنكليزي الممتاز فجرت يومي السبت والأحد تسع مباريات برسم المرحلة العاشرة وجرت في وقت متأخر أمس قمة المباريات وحسن الختام بين توتنهام ومانشستر سيتي على أرضية ملعب ويمبلي حيث يتطلع فيها توتنهام إلى النقاط الثلاث لتضييق الخناق على السيتي وليفربول، كما ينشد السيتي النقاط الثلاث لاستعادة الصدارة التي اعتلاها ليفربول يوم السبت إثر الفوز المبين على كارديف سيتي بأربعة أهداف لهدف.
من العلامات الفارقة في هذه الجولة فوز تشيلسي بأرض بيرنلي بأربعة أهداف نظيفة رغم غياب هداف الدوري البلجيكي هازارد ليحافظ البلوز على سجله خالياً من الخسارة، وليدخل مدربه الإيطالي ساري التاريخ بكونه أول مدرب يحافظ على سجله خالياً من الخسارة في المباريات العشر الأولى عبر التاريخ.
آرسنال تحطمت سلسلة انتصاراته على صخور نادي كريستال بالاس الذي سجل هدفين من علامة الجزاء مجبراً المدفعجية على التعادل بعد سبعة انتصارات متتالية فتأخر عن المتصدر ليفربول بفارق أربع نقاط قبل المواجهة الكبيرة بينهما يوم السبت المقبل في واجهة مباريات المرحلة الحادية عشرة.
اليونايتد استمر في تعافيه، فبعد الفوز على نيوكاسل بثلاثة أهداف لهدفين وتعادله بأرض تشيلسي بهدفين لمثلهما فاز يوم الأحد على إيفرتون بهدفين مقابل هدف واحد واصلاً إلى النقطة السابعة عشرة وهو رقم ضئيل لا يتناسب مع زعيم الأندية الإنكليزية عبر التاريخ ولا يتلاءم مع طموحات المدرب البرتغالي مورينيو.
ولكن الحدث الأسود الذي سرق الأضواء وفاة مالك نادي ليستر فيتشاي سريفادانابرابا، الذي قضى في حادث تحطم مروحيته الخاصة بجانب أربعة آخرين.

سجل النتائج
• فولهام * بورنموث صفر/3 سجلها ويلسون هدفين والأول من جزاء (14 و85) وبروكس (72).
• ساوثمبتون * نيوكاسل صفر/صفر.
• واتفورد * هيديرسفيلد 3/صفر سجلها روبرتو بيريرا ودولفيو وسوكسيس (10 و19 و80).
• برايتون * وولفرهامبتون 1/صفر موراي (48).
• ليستر * ويستهام 1/1 سجل للأول وولفريد نديدي (89)، وللثاني بالبوينا (30).
• ليفربول * كارديف 4/1 سجل للفائز صلاح (10) وماني (19 و87) وشاكيري (84)، وللخاسر باترسون (77).
• مانشستر يونايتد * إيفرتون 2/1 سجل لليونايتد بوغبا ومارتيال (27 و49)، ولإيفرتون سيغوردسن من جزاء (77).
• بيرنلي * تشيلسي صفر/4 سجلها موراتا وباركلي وويليان وتشيك (22 و57 و62 و92).
• كريستال بالاس * آرسنال 2/2 سجل للمضيف ميلوجيفيتش من ركلتي جزاء (46 و83)، وللضيف تشاكا وأوباميانغ (51 و56).

إضاءة
• بفضل الهدف الذي سجله الغابوني أوباميانغ يؤكد عزمه على صدارة الهدافين، إذ تساوى مع لاعب تشيلسي هازارد بسبعة أهداف لكل منهما.
• تسجيل محمد صلاح أول أهداف ليفربول وصناعته هدفين يؤكد استعادة مستواه ونفض غبار رداءة المستوى خلال الشهر الفائت، إذ سجل صلاح أربعة أهداف في المباريات الثلاث الأخيرة لليفربول، واستعاد السنغالي ساديو ماني بريقه التهديفي أيضاً فسجل على الصعيد الأوروبي يوم الأربعاء الفائت ويوم السبت سجل ثنائية على صعيد الدوري.
• محافظة تشيلسي على سجله الخالي من الخسارة وحسن تعامل ليفربول مع أندية الصف الثاني بتجنبه الخسارة حتى الآن دليل على أن الفريقين سينافسان مانشستر سيتي على اللقب حتى الأمتار الأخيرة.
• اعترف بوغبا أن عليه تغيير طريقة تنفيذ ركلات الجزاء وأن الحظ سانده عندما ارتدت الكرة التي سددها إليه مودعها في المرمى، كما اعترف المدرب مورينيو بأن مارتيال تطور كثيراً وأن ماتا يمكن الاعتماد عليه في بناء الهجمة.
كأس الرابطة
الميادين الإنكليزية لن تعرف الراحة هذا الأسبوع فتقام اليوم وغداً وبعد غدٍ مباريات دور الستة عشر لمسابقة كأس الرابطة الإنكليزية المحترفة والبداية ستكون عند التاسعة وخمس وأربعين دقيقة مساء اليوم عندما يتقابل ليستر مع ساوثمبتون وهي إحدى ثلاث مباريات بين أندية الدوري الممتاز خلال هذا الدور، وسبق للفريقين أن تقابلا ضمن المرحلة الثالثة للدوري على أرض ساوثمبتون وفاز ليستر بهدفين، ويلتقي أيضاً بورنموث مع نوريتش وبيرتون ألبيون مع نوتنغهام فورست.
غداً يتقابل في التوقيت نفسه آرسنال مع بلاكوول، وتشيلسي مع ديربي كاونتي وويستهام مع جاره توتنهام، وسبق للفريقين أن تقابلا في ذهاب الدوري وفاز توتنهام بهدف على أرضية ملعب مباراة الغد وكان ذلك ضمن المرحلة التاسعة.
وبتمام العاشرة يتقابل ميدلسبره مع كريستال بالاس، على أن يكون الختام بداية من العاشرة إلا ربعاً يوم الخميس بلقاء مانشستر سيتي مع ضيفه فولهام وسبق للنادي المانشستراوي أن فاز بثلاثة أهداف نظيفة ضمن المرحلة الخامسة من الدوري.
وكان مانشستر سيتي قد احتفل بأول ألقابه مع مدربه الإسباني غوارديولا عندما توج بلقب هذه المسابقة في الموسم الماضي على حساب آرسنال بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن