شؤون محلية

إنارة 50 قرية في ريف القنيطرة خلال الأسبوع الحالي

| القنيطرة- الوطن

كشف مدير عام شركة كهرباء القنيطرة خالد سليمان أنه سيتم اليوم وضع مخرج الرفيد بالخدمة لإنارة القرى في القطاع الجنوبي من المحافظة تباعاً والوقوف على جهوزية شبكة التوتر المنخفض، مشيراً إلى تأهيل ورشات الكهرباء شبكات التوتر المتوسط والمنخفض في قرى القطاعين الشمالي والجنوبي، متوقعا إنارة 50 قرية خلال الأسبوع الحالي، في حين ستتم معالجة شبكات التوتر المنخفض والعدادات تباعاً حسب الإمكانية المتاحة من قبل شركة كهرباء القنيطرة.
وأكد سليمان أنه استكمالاً لخطة إعادة تأهيل الشبكة الكهربائية في محافظة القنيطرة فإن ورشات الشركة أنجزت شد شبكات خط 20 ك. ف من خان أرنبة إلى طرنجة وخط التوتر المتوسط من مدينة البعث إلى الحرية ومن جسر الرقاد حتى دوار القنيطرة ومن مسحرة إلى نبع الصخر إلى مفرق سويسة وصولاً إلى عين زيوان- كودنة- العشة- الرفيد.
وأشار مدير كهرباء القنيطرة إلى تمكن ورشات الكهرباء التابعة للشركة من تركيب عدد من مراكز التحويل وباستطاعات مختلفة (100- 400) ك ف ا في عدد من القرى التي تحررت من الإرهاب بريف المحافظة الشمالي والجنوبي، لافتاً إلى أن تركيب تلك المحولات والبالغ عددها 18 مركزاً ساهم بإعادة تشغيل آبار المياه والتي كانت لها الأولوية لتزويد الأهالي بمياه الشرب ثم العمل بإعادة التيار الكهربائي لمنازل المواطنين في 60 قرية ومزرعة بريف القنيطرة الشمالي والجنوبي والمحرر مؤخراً من الإرهاب.
وأشار سليمان بالمشاركة الشعبية من أهالي قرى القطاع الجنوبي والشمالي بمساعدة ورشات الكهرباء بأعمال شد شبكات وخطوط التوتر المتوسط والمنخفض والتي ساهمت في الإسراع بإنجاز العمل وعودة التيار الكهربائي للقرى ، منوهاً أيضاً بقيام عدد من الأهالي في قرى القطاع الجنوبي في مد الشبكات للإسراع بإعادة التيار الكهربائي لتلك القرى بأقرب وقت ممكن.
الجدير ذكره أن قيمة الأضرار التي لحقت بمنظومة الكهرباء بالقنيطرة تقدر بنحو 2.9 مليار ليرة سورية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن