رياضة

الباريسي حاسم في الليغ آن.. مونبيلييه يخطف الوصافة

| الوطن

جاءت نتائج الجولة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي على هوى مونبيلييه الذي قسا على مرسيليا في قمة الجنوب الفرنسي بثلاثية نظيفة اقتنص بها المركز الثاني مستفيداً من سقوط ليل أمام سان جيرمان في قمة الجولة ليتقدمه بفارق الأهداف ولم يكن ليل ومرسيليا الخاسرين الوحيدين من هذه الجولة فقد تعثر ليون مجدداً بالتعادل ليبتعد بفارق أربع نقاط عن الوصيفين وبالمقابل اقترب سانت إيتيان من مربع الكبار عقب فوزه المثير على أنجيه.

مهرجانات أهداف
خمسة عشر هدفاً كانت حصيلة مباريات الأحد بمعدل خمسة أهداف في المباراة الواحدة مارفع المعدل العام لهذه الجولة إلى 3 أهداف وبدأ نانت مهرجان الأهدف بخماسية نظيفة بمرمى غانغان سجل منها هدافه إيمليانو سالا ثنائية وجاءت الأهداف خلال 40 دقيقة بين الدقيقة 43 و83 ليواصل نانت صحوته مسجلاً انتصاره الثالث على التوالي علماً أنه حقق فوزاً وحيداً في الجولات التسع الأولى وهو الأعلى في سجله هذا الموسم والثاني في ملعبه.
وتواصل سيل الأهداف مع لقاء سانت إيتيان وأنجيه وتبادل الفريقان التقدم غير مرة قبل أن ينهي رومان هاموما الكلام مع الدقيقة الأخيرة بالهدف الرابع مقابل ثلاثة للضيوف فاستعاد الأخضر نغمة الفوز بعد خسارة وتعادلين منتزعاً المركز الرابع من مرسيليا.
وجاء الختام مسكاً لمونبيلييه الذي يقدم موسماً متميزاً على الصعد كافة فلم يفوت فرصة تأخر مرسيليا عن التسجيل واستغل ارتباك دفاعات الأخير ليسجل لابورد (مرتين) ولاسن ثلاثية خلال 19 دقيقة (51 و63 و70) كانت حاسمة وقاصمة لأحلام المرسيلياز بالعودة وأهدته الوصافة، فوز مونبيلييه هو الثالث على التوالي مواصلاً سلسلة عدم الخسارة في 11 مباراة وهو الرابع في أرضه والثالث بهذه النتيجة، بينما تلقى مرسيليا هزيمة ثانية على التوالي وهي الرابعة خارج ملعبه من خمس انتهت جميعها بفارق هدفين على الأقل.

نتائج الأسبوع 12
سان جيرمان × ليل 2/1، مونبيلييه × مرسيليا 3/صفر، سانت إيتيان × أنجيه 4/3، ليون × بوردو 1/1، كان × رين 1/2، ديجون × نيم صفر/4، ستراسبورغ × تولوز 1/1، نانت × غانغان 5/صفر، نيس × أميان 1/صفر، ريمس × موناكو 1/صفر.

حصيلة
• تعادلان بنتيجة 1/1 مقابل 8 انتصارات منها ستة لأصحاب الأرض وخمسة بفارق هدف فشهدت الجولة 31 هدفاً، وجاء هدفان من علامة الجزاء ومثلهما بالنيران الصديقة.
• 25 بطاقة صفراء أشهرها الحكام منها إنذار وحيد في مباراة نيس × أميان مقابل 5 صفراوات في مباراة سان جيرمان × ليل وطرد بيليه (موناكو) بعد إنذارين وروماو (ريمس) بالحمراء المباشرة.
• عزز كليان مبابي صدارته للهدافين برصيد 11 هدفاً واقتنص إيمليانو سالا (نانت) المركز الثاني برصيد 10 أهداف يليه نيماربـ9 أهداف ثم لاعب ليل نيكولاس بيبي بـ8 أهداف يليه موتيبا (ستراسبورغ) وجوناثان بامبا (ليل) وتوفين (مرسيليا) وكاماتو (بوردو) بـ7 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن