الأولى

رفع مهلة التصريح عن الحقوق العينية من أصحابها إلى سنة في مناطق التنظيم … «الشعب» يوافق على تعديل فقرات في القانون 10

| محمد منار حميجو

وافق مجلس الشعب على تعديل مواد في القانون رقم 10 الخاص بتنظيم الوحدات الإدارية في المحافظات ليشمل التعديل رفع التصريح عن الحقوق العينية التي لم تثبت في المصالح العقارية من أصحابها إلى سنة بعدما كانت شهراً في حال وجودها وإلا فإنه عليه أن يذكر في طلبه المواقع والحدود والحصص والنوع الشرعي والقانوني للعقار.
ونص التعديل الذي أقره المجلس أمس أيضاً إضافة فقرة بالمادة ذاتها نصت على أنه تعد الحقوق المدونة في قيود الدوائر العقارية أساساً لعمل اللجان القضائية المنصوص عليها في هذا القانون.
وفي موضوع آخر طالب العديد من النواب خلال الجلسة في تأمين وظائف في القطاع العام للعسكريين المسرحين الذين سيتم تسريحهم في الدورات القادمة، فقال النائب باسل عيسى: مقبلون على مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة وأعضاء مجلس الشعب أمام تحد كبير فيما يخص العسكريين والاحتياطيين وخصوصاً أن وزارة الدفاع بدأت بتسريح البعض منهم. ورأى زميله آلان بكر أنه لا مشكلة للحكومة في توظيف العسكريين والاحتياطيين الذين تم تسريحهم والذين يتم تسريحهم لتوظيفهم، مشيراً إلى أن وزير الصناعة مازن يوسف تحدث تحت القبة أن هناك الكثير من المعامل متوقفة وبحاجة ليد عاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock