سورية

مقتل 70 من مسلحي التنظيم..«أبو الضهور» العسكري يصد «النصرة» عن بوابته

 إدلب- الوطن : 

صد الجيش العربي السوري أمس أعنف هجوم على الإطلاق شنته جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في سورية، والمجموعات المسلحة الإسلامية المتشددة المتحالفة معها على مطار أبو الضهور العسكري في ريف إدلب الشرقي وتمكن من إحباط محاولة تسلل عند بوابته الرئيسية إثر تفجير عربتين مفخختين قربها.
وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» انسحاب المسلحين من داخل البوابة الرئيسة للمطار المحاصر منذ سنتين بعد مقاومة شرسة من عناصر وضباط حامية المطار استمرت لساعات بمؤازرة سلاح الجو في الجيش تكبد خلالها عناصر «النصرة» وحلفاؤهم أكثر من 70 قتيلاً.
وعرف من مسلحي «النصرة» القتلى المدعو أبو حمزة اللطميني وهو أمير «سلاح الدبابات» في «النصرة»، وقد قُتل مع طاقم دبابته التي كانت تحاول التقدم نحو أسوار المطار.
ولفت المصدر العسكري إلى أن الاشتباكات ما زالت جارية في الجهة الشرقية من المطار حتى مساء أمس لإرغام المهاجمين الذين تسللوا إلى نقاط من المطار تم طردهم منها ثم عاودوا المحاولة ثانية تحت قصف تمهيدي كثيف بقذائف الهاون والمدفعية.
وأشار المصدر إلى أن حامية المطار استطاعت الاستحواذ على ثلاث دبابات وثلاث عربات مصفحة خلال المعارك العنيفة في محيط المطار الذي شهد تدمير أكثر من سبع آليات أخرى في الوقت الذي اعترفت فيه «النصرة» عبر تنسيقيات معارضة موالية لها وعلى حساب أحد قادتها في «تويتر» بمقتل 45 من مقاتليها وانسحاب المهاجمين من المناطق التي تسللوا إليها في محيط المطار إلى قرية الخشير لترتيب ورص الصفوف ومعاودة الهجوم.
ونفذ سلاح الطيران في الجيش العربي السوري عشرات الغارات في محيط المطار وقرب بوابته الرئيسية من طرفه الشرقي ودمر تجمعات ومراكز للمسلحين وخطوط إمدادهم الخلفية في القرى القريبة المحيطة بالمطار، ما عزز حمايته ورفع الروح المعنوية لحاميته التي استبسلت في صد الهجمات المتتالية والعنيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن