سورية

إحباط محاولة اعتداء على نقاط حماية سد الرستن.. وتسوية أوضاع 130 مطلوباً…4 شهداء و30 جريحاً جراء سقوط قذيفة صاروخية بالإنشاءات

حمص – نبال إبراهيم :

استشهد 4 أشخاص وجرح 30 آخرون جراء انفجار حصل بمحطة وقود في حي الإنشاءات الحمصي، نتيجة سقوط قذيفة صاروخية أطلقها مسلحون باتجاه الحي الآمن، في غضون ذلك، أحبط الجيش العربي السوري هجوم لمسلحي «جبهة النصرة» على نقاط حماية سد الرستن، وذلك بينما أسفرت اشتباكات بين وحدات الجيش ومسلحي تنظيم داعش الإرهابي في محيط بلدة القريتين وشرق حقل جزل النفطي عن سقوط العشرات من الإرهابيين.
ووقع انفجار في محطة وقود «معمو» الواقعة مقابل مشفى النور بحي الإنشاءات في مدنية حمص، وذلك جراء سقوط قذيفة أطلقها إرهابيون من حي الوعر، بحسبما أفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة حمص «الوطن»، الذي أوضح أن الانفجار أسفر عن استشهاد 4 مواطنين وإصابة 30 آخرين جميعهم من المدنيين وبعضهم من النساء والأطفال إضافة للتسبب بأضرار مادية جسيمة بممتلكات المواطنين الخاصة وسياراتهم ومنازلهم السكنية.
بدورهم شرح أهالي حي الإنشاءات لـ«الوطن» تفاصيل سماعهم صفير مرور الصاروخ ودوي الانفجار الذي سمعوه والخراب الذي ألحقه بسقوطه بالحي، واصفين هذا العمل بالإرهابي الجبان، مؤكدين صمودهم وثباتهم بأرضهم ووطنهم وأن الإرهاب لن ينال من حقدهم الأعمى سوى الخيبة والهزيمة.
من جهة أخرى سوت السلطات الأمنية المختصة أمس أوضاع 130 مطلوباً بجرائم مختلفة ممن لم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين من أحياء دير بلعبة وبابا عمرو وجورة العرايس ومناطق تلبيسة والغنطو والرستن وتلدو وجندر والقصير بالريفين الشمالي والجنوبي بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة التي قامت بدورها على الفور بإخلاء سبيلهم بعد تعهدهم بعدم العودة لحمل السلاح أو المساس بأمن سورية ومواطنيها مستقبلاً. وعبر الأشخاص الذين سووا أوضاعهم عن فرحتهم بهذه التسوية، مؤكدين لـ«الوطن» أنهم عوملوا معاملة جيدة بعكس ما كان يسوق له الإرهابيون، ونصحوا من يحمل السلاح من أبناء الوطن بأن يسلموا أسلحتهم ويعودوا لحضن الوطن ليكونوا شركاء مع الجيش في تحرير بلادهم من التنظيمات الإرهابية التكفيرية وإعادة الأمن والاستقرار لجميع ربوع سورية.
ميدانياً اشتبكت قوات من الجيش والدفاع الوطني أمس مع مسلحي «جبهة النصرة» و«كتائب الفاروق» وحركة «أحرار الشام الإسلامية» على المحور الشمالي لمدينة الرستن ومحيط بلدة تلبيسة ومنطقة حوش حجو في ريف حمص الشمالي، وذلك بالترافق مع استهداف سلاحي الجو والمدفعية الثقيلة مواقع ومعاقل الإرهابيين وتحركاتهم على تلك الاتجاهات، ما أسفر عن تدمير عدة معاقل وتحصينات وآليات للإرهابيين وإيقاع أعداد من أفرادهم قتلى وجرحى.
وتصدى عناصر حراسة جسم سد الرستن بالتعاون مع وحدات من الجيش فجر أمس لمحاولة اعتداء مسلحي «النصرة» على نقاط حماية السد بعد مواجهات طالت لساعات، وأدت لمقتل وإصابة عدد من الإرهابيين المعتدين وإرغام الباقين من أفرادهم على الانكفاء والتراجع.
في ريف حمص الشرقي، اشتبكت قوة مشتركة من الجيش وقوات الدفاع الشعبية مع مسلحي داعش بمحيط بلدة القريتين وشرق حقل جزل النفطي وسط استهداف الطيران الحربي لمواقع وتحركات الإرهابيين على تلك المحاور ووسط مدينة تدمر وبمحيطها وشمال القريتين. وأسفرت الاشتباكات وضربات سلاح الجو عن تدمير عدة معاقل وعربات لإرهابيي داعش وسقوط العشرات من أفرادهم بين قتيل وجريح بعضهم من جنسيات غير سورية إضافة لتدمير رتل من الآليات التي كان يستقلها الإرهابيون شرق جزل بعض تلك الآليات كانت مجهزة برشاشات متوسطة وثقيلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن