رياضة

في دوري الدرجة الثانية التنافس ما زال مثيراً … مباريات حاسمة في دوري الأولى على مقاعد التأهل

| نورس النجار

اشتدت المنافسة في دوري الدرجة الثانية على الصدارة في المجموعات الأربع والمنافسة لا تقل حرارة في أسفل القائمة.
والصورة في مباريات الجولة الثانية بدت أكثر وضوحاً من ذي قبل مع احتمال أن تبقى لعبة الكراسي الموسيقية مستمرة حتى الآن.
والصدارة مشتعلة في المجموعة الأولى والفرق تتبادل فيما بينها المواقع ومن الصعب التوقع لمن سيظفر ببطاقة التأهل، فخسر معضمية الشام المتصدر السابق صدارته بعد خسارته المفاجئة أمام الثعلة بالسويداء صفر/3 في حين فاز الوصيف الصنمين على الثالث الصبورة 2/1 فانتقل إلى الصدارة، وفاز المليحة على لاهثة بخمسة أهداف دون مقابل، وبذلك دانت الصدارة للصنمين بـ16 نقطة يليه معضمية الشام والصبورة ولكل منهما 13 نقطة والمليحة بعشر نقاط والثعلة بتسع ولاهثة أخيراً بثلاث نقاط.
مباريات المرحلة الثالثة تقام يوم الخميس القادم فتقام مباراة القمة بين معضمية الشام والصنمين على ملعب عرطوز، ويلتقي الصبورة مع المليحة على ملعب الفيحاء الصناعي ويتقابل لاهثة مع الثعلة على ملعب السويداء الصناعي.

عرطوز يطير
طار عرطوز بصدارة المجموعة الثانية بعد فوزه الكبير على الرحا بأربعة أهداف دون مقابل وانتقل جباب إلى مركز الوصافة بفوزه على صلخد بالنتيجة ذاتها في حين وقع الشعلة بفخ التعادل مع زاكية بهدفين لمثلهما فتراجع إلى المركز الثالث، وهذا التعادل أبعد الشعلة عن المنافسة قليلاً وخصوصاً أنه خسر اللقاء الأول أمام جباب.
في الترتيب عرطوز في الصدارة وله 19 نقطة يليه جباب بـ15 نقطة ثم الشعلة وله 14 نقطة وزاكية بسبع نقاط والرحا بأربع نقاط وصلخد بنقطة واحدة.
الجولة الثالثة ستكون لتعزيز المراكز بين المتصدرين الذين سيقابلون فرق الصف الثاني في المجموعة والمفاجآت ليست بعيدة، المتصدر عرطوز سيستقبل الرحا وجباب الوصيف سيحل ضيفاً على زاكية في الكسوة ويلعب الشعلة الثالث في السويداء بضيافة الرحا، والمباريات ستقام يوم الأربعاء.

شرطة حماة أولاً
استفاد شرطة حماة من تعادل مطارديه قارة والمخرم بهدف لهدف فانفرد بالصدارة بعد فوزه الساحق على القطيفة بنصف دزينة من الأهداف وفاز الجولان على حرستا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
شرطة حماة أولاً وله 16 نقطة يليه قارة والمخرم بـ14 نقطة وفي المركز الرابع الجولان وله 13 نقطة خامساً القطيفة بثلاث نقاط وأخيراً حرستا بلا نقطة.
مباريات الجولة الثالثة تقام يومي الأربعاء والخميس، فيلعب المتصدر شرطة حماة يوم الأربعاء في حمص بضيافة المخرم الوصيف الثاني، في حين يلعب قارة الوصيف الأول مع حرستا على ملعب النبك يوم الخميس، ويلعب الجولان الطامح مع القطيفة المتأخر على ملعب النبك والمباراة يوم الأربعاء.

مورك في المقدمة
جاءت مباريات المرحلة الثانية صعبة على فرق المجموعة الرابعة التي حسمت مبارياتها بصعوبة وبفارق هدف في المباريات الثلاث، فاقتلع مورك المتصدر فوزاً صعباً وعسيراً من اليرموك بحلب بهدف، وتابع النصر الوطني صحوته بالإياب فحقق فوزاً ثميناً على الوصيف النيرب 2/1 وأخيراً فاز تلقطا على الظاهرية بهدف نظيف.
مجمل النتائج خدمت مورك الذي انفرد بالصدارة بـ19 نقطة يليه النيرب وله 13 نقطة ثم تلقطا 12 والنصر الوطني بـ9 نقاط والظاهرية وله ست نقاط وأخيراً اليرموك بنقطة واحدة.
مباريات المرحلة الثالثة سيلتقي فيها يوم الثلاثاء النيرب مع تلقطا ويلعب الأربعاء مورك مع النصر الوطني وأخيراً اليرموك مع الظاهرية.
الدرجة الأولى
انطلقت أمس مباريات الدرجة الأولى لحساب المرحلة الثانية وستشهد هذه الجولة حسماً مبكراً لبعض الفرق وخصوصاً على صعيد التأهل لدوري التجمع النهائي.
في المجموعة الأولى يبدأ فريقا الجهاد والجزيرة رحلتهما بالإياب بعد أن تأجلت مباراتهما من الأسبوع الأول إلى 29 من الشهر الحالي، الجهاد واجه فريق الخابور أمس وانتهت 8/1 ويلعب الجزيرة اليوم الإثنين مع عامودا.
الجزيرة أولاً بسبع نقاط ثم الجهاد بخمس وعامودا بأربع نقاط وأخيراً الخابور بثلاث نقاط.
الحرية قد يحسم موضوع التأهل اليوم الإثنين إن فاز على جاره عمال حلب، ويلعب بالمقابل التضامن مع قمحانة بآمال ضعيفة على الصدارة.
الحرية أولاً بثماني نقاط وقمحانة بست نقاط والتضامن بخمس نقاط وأخيراً عمال حلب بنقطتين.
في المجموعة الثالثة المحافظة يسير بالصدارة مرتاحاً، المنافسة على البطاقة الثانية ستكون مستعرة بين العربي واليقظة، الكسوة في وسط اللائحة والمنافسة على الهبوط ستكون بين النبك والبريقة.
المحافظة أولاً وله 16 نقطة ثم العربي بـ13 واليقظة وله عشر نقاط ثم الكسوة بثمان والنبك بأربع نقاط والبريقة بنقطة واحدة.
الثلاثاء ستقام قمة المجموعة بين العربي والمحافظة بالسويداء ويلعب اليقظة مع البريقة والنبك مع الكسوة.
في المجموعة الرابعة المنافسة محصورة بين حرجلة والفتوة وسيتأهلان على التجمع النهائي، الهبوط بين النضال وشهبا وبنسبة أقل جيرود.
حرجلة في المقدمة وله 15 نقطة ثم الفتوة 13 وجرمانا 8 وجيرود 7 وشهبا 4 والنضال ثلاث نقاط.
يلعب اليوم الإثنين شهبا مع جيرود والفتوة مع النضال وجرمانا مع حرجلة.
في المجموعة الخامسة المنافسة على الصدارة ساخنة بين عمال حماة ومصفاة بانياس ولكل منهما سبع نقاط، والمنافسة على الهبوط محتدمة بين عفرين بأربع نقاط والسلمية بثلاث نقاط.
يوم الثلاثاء يلعب عفرين مع مصفاة بانياس وعمال حماة مع السلمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن