عربي ودولي

مقتل العديد من عناصر التحالف السعودي .. قبائل في صنعاء تعلن النفير لرفد جبهات الساحل الغربي

أعلنت قبائل أرحب وبني حشيش وهمدان ونهم في لقاء قبليّ حاشد النفير العامّ لرفد جبهات نهم والساحل الغربيّ بالرجال والعتاد.
وأكد رئيس لجنة الحشد حميد عاصم أن «الشعب اليمنيّ جاهز للحوار والسلام في حال كانت هناك جدية من الجانب السعوديّ، كما أنه جاهز للحرب في حال أصرّت السعودية على عدوانها على اليمن»:
وشددت رابطة علماء اليمن على ضرورة التحرك الجاد والفعال، داعية إلى وحدة الصف اليمني للوقوف بروح المسؤولية في مواجهة العدوان الأميركي السعودي.
من جهتها، أعلنت اللجنة المنظّمة للاعتصام السلميّ في محافظة المهرة جنوبي شرقي اليمن الاستمرار في تحرّكاتها المندّدة بالممارسات السعودية.
ميدانياً، أعلن مصدر عسكري يمنيّ قصف الجيش واللجان مواقع الجنود السعوديين في جيزان بأربعة صواريخ من نوع «زلزال 2» وصدّ هجوم التحالف السعوديّ باتجاه جبل تويلق الحدوديّ في المنطقة عينها. في غضون ذلك أفاد مصدر عسكري يمني، بمقتل 5 جنود سودانيين على حين دُمرت آليتين عسكريتين لهم بانفجار لغم أرضي في مثلث المَتِيْنة في مديرية التُحَيْتا، وشنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية استهدفت فيها منطقة الجَبْلية المجاورة في مديرية التُحَيْتا نفسها جنوب محافظة الحُدَيْدة، وأسفر قصف لقوات التحالف السعودي عن استشهاد مدني غرب مديرية حَيْس جنوبي شرقي المحافظة.
في غضون ذلك، قتل وجرح العديد من عناصر القوات المتعددة للتحالف السعودي إثر انفجار لغم أرضي خلال محاولة تسللهم باتجاه الأبنية المقابلة لشارع الخمسين جنوبي المدينة.
إلى ذلك، تمكن الجيش واللجان الشعبية من صد هجوم جديد للتحالف السعودي على جبل تويلق الحدودي في جيزان السعودية، وأكد مصدر عسكري يمني مقتل وجرح عدد من قوات التحالف السعودي المهاجِمة دون أن تحقق تقدماً باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية رغم الغارات الجوية المكثفة التي رافقت الهجوم، وجاء هذا تزامناً مع إحباط الجيش واللجان الشعبية هجوماً مماثلاً لقوات التحالف السعودي للتقدم باتجاه جبل قيس الحدودي.
كذلك استهدف الجيش واللجان الشعبية بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مواقع قوات التحالف السعودي في منفذ عَلْب ومنطقة مَجَازَة في عسير السعودية.

| الميادين

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن