الصفحة الأخيرة

سفارة سلطنة عمان تحتفل بالذكرى الـ48 لعيدها الوطني

| مازن جبور - تصوير: طارق السعدوني

احتفالاً بالذكرى الـ48 للعيد الوطني العماني، أقام القائم بأعمال سفارة سلطنة عمان في دمشق، المستشار خالد بن سالم السعدي، حفل استقبال مساء أمس بقاعة المتنبي في فندق «الداما روز» بدمشق.
وحضر الحفل وزراء المالية والنفط والموارد المائية ومعاون وزير الخارجية والمغتربين، وعضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، محسن بلال، ومعاونو وزراء التربية والصناعة والكهرباء، إضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الشعب وحشد من رجال الأعمال ورجال الدين والإعلاميين، وعدد من سفراء وممثلي بعثات الدول الأجنبية والعربية المعتمدين في دمشق.
واعتبر السعدي في تصريح للصحفيين: أن «العلاقات السورية العمانية قوية ومتينة وتتطور يوماً بعد يوم لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين»، مبيناً أن «سلطنة عمان حريصة على وحدة واستقرار سورية وعلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، وخاصة أن سورية مقبلة على إعادة الإعمار»، وقال: «أنتهز هذه المناسبة لأهنئ الرئيس بشار الأسد والشعب السوري الشقيق بالانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري في دحر الإرهاب متمنياً لسورية الشقيقة كل الدوام والتوفيق».
بدوره أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان أنه «كبلد شقيق، من الطبيعي أن نشارك الشعب العماني أفراحه بهذه المناسبة»، وأضاف: «روابط القربى بين البلدين هي التي تجمعنا كأمة عربية واحدة»، وأردف: «نتمنى لعمان الشقيقة التطور والرفاه وأن تضطلع بدورها في إعادة لملمة الصف العربي والخروج من هذا الزمن الرديء».
وتابع سوسان: «التحديات التي تواجه أمتنا كبيرة، وقد ثبت أن هذه التحديات لا تستهدف بلداً بعينه وإنما تستهدف الأمة العربية بأثرها، تستهدف وجودها ودورها التاريخي لذلك نحن مطالبون بنبذ الكثير من الأمور الخلافية والترفع عن الصغائر والنظر إلى ما يجمعنا وإلى المصلحة العربية العليا».
وجرى خلال الحفل تقطيع قالب الحلوى المزين بعلمي سورية وسلطنة عمان، إضافة إلى الاستماع لعزف النشيدين العماني والسوري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن