سورية

ألمانيا تعتقل سورياً للاشتباه بانتمائه لداعش

| وكالات

اعتقلت الشرطة الألمانية شاباً سورياً للاشتباه بانتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي، بعد إبلاغ امرأة ألمانية عنه كانت قد اعتقلت مسبقاً لانضمامها للتنظيم.
وذكرت صحيفة «برلين مورغين بوست» بحسب مواقع إلكترونية معارضة، أن الشرطة الألمانية اعتقلت في مدينة كاسل الشاب الذي يبلغ من العمر 32 عاماً للاشتباه بانتمائه إلى داعش.
وذكرت الصحيفة، أنه بحسب الشرطة في كاسل، فإن المتهم انضم إلى التنظيم عام 2013 وقاتل معه بعدة معارك في سورية.
وأضافت الصحيفة: إن المشتبه فيه مثُل أمام المحكمة الاتحادية وتم وضعه في الحجز، حيث سيتم تحويله إلى محكمة الإرهاب في مدينة كارلسروه جنوب ألمانيا.
وعن الطريقة التي تم فيها اكتشاف أمر الشاب السوري، أفادت الصحيفة أن الشرطة الألمانية في مدينة بوخم ألقت القبض على امرأة ألمانية تبلغ من العمر 26 عاماً الأربعاء الماضي، وذلك للاشتباه بانتمائها إلى التنظيم. ولفتت إلى أن المرأة انضمت في شباط 2014 إلى داعش وتزوجت أحد مسلحيه، وهي من قدمت معلومات عن الشاب السوري، مشيرة إلى أن مهمته كانت تدريب المسلحين على استخدام الأسلحة، بما فيها استخدام الحزام الناسف، وتنفيذ عمليات انتحارية.
وبينت الصحيفة أن المرأة تعرفت على الشاب السوري أثناء عمله مع زوجها، موضحة أنها تنقلت مع زوجها بين سورية والعراق.
وبحسب موقع «آر بي الألماني»، فإن المرأة أنجبت طفلاً من زوجها، ولكنه طلقها بعد فترة، وتم عرضها للبيع، وفق ما بينت رسائل من المدعي العام، ثم غادرت سورية إلى تركيا عام 2017، حيث اعتقلتها الشرطة التركية، وتم ترحيلها في آب الماضي إلى ألمانيا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن