شؤون محلية

عسالي وغزال بانتظار موافقة الدخول … رئيس بلدية سبينة: حتى الآن المخابز لم تعمل وعدادات الكهرباء مسروقة

| راما محمد

أكد رئيس بلدية السبينة عز الدين الشهابي استمرار دخول الأهالي إلى البلدة، باستثناء حي العسالي وغزال بانتظار موافقة الجهات المختصة للسماح بالدخول، مشيراً إلى أن تسجيل بطاقات الدخول للبلدة كان يتم بشكل يومي لكن نتيجة انخفاض الضغط اقتصر التسجيل على يومي الإثنين والخميس بمعدل 30-35 عائلة يومياً.
وأشار الشهابي في حديث خاص مع «الوطن» أن 10400 عائلة دخلت البلدة منذ عام 2017، إلا أن الخدمات المتوافرة في البلدة لا تغطي حاجة هذه العائلات، مبيناً أن شبكات الصرف الصحي في البلدة مهترئة ولم تستبدل، كما أن آبار المياه لم توضع جميعها في الخدمة، مضيفاً: من المفروض أن تكون الجاهزية لـ45 بئر ماء يغذي البلدة إلا أن الجاهز حالياً 12 بئراً.
ولفت الشهابي إلى أن جميع السكان يستجرون الكهرباء بشكل عشوائي وغير شرعي، نتيجة سرقة جميع عدادات الكهرباء من البلدة، ما يؤدي إلى استهلاك إضافي وحمولة زائدة على المحولات تفضي إلى احتراقها، مبيناً أن عدد المحولات في البلدة غير كافٍ ولا يغطي سوى 25% من حاجة البلدة.
وأضاف الشهابي أنه في حال تقدم أحد سكان البلدة بطلب عداد كهرباء جديد، فلابد له أن يتقدم بضبط يحتاج إنجازه إلى 15 يوماً وفي النهاية الطلب لا يوافق عليه، مشيراً إلى أن البلدية تتواصل بشكل يومي مع وزارة الكهرباء ووزارة الموارد المائية إلا أن الاستجابة بطيئة ولا تغطي الحاجة.
وبين الشهابي أن ثلاث مدارس فقط من أصل 6 مدارس جرى تأهيلها في البلدة، لافتاً إلى أن أغلبية الطلاب مسجلون في مدارس خارج السبينة كالقنيطرة وأشرفية صحنايا.
وأشار الشهابي أن الأفران الخاصة الخمسة في البلدة لم تعمل بعد، في حين أن المخبز الاحتياطي الوحيد يغطي 85% من حاجة البلدة، منوهاً بأن محافظة دمشق وفرت للبلدة في الفترة الأخيرة عقد نظافة وعقد ترحيل أنقاض.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن