سورية

«تحالف واشنطن» يجدد عقده لدعم «قسد»

| وكالات

كشفت تقارير إعلامية معارضة، عن أن «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن بحجة محاربة داعش الإرهابي في سورية، جدد عقده لدعم الميليشيات الكردية لمدة عامين مقبلين.
ونقل «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض عن عدد من المصادر وصفها بـــ«الموثوقة» تأكيدها، أن «تحالف واشنطن» جدد عقده لدعم ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية- قسد» لمدة عامين مقبلين يشملان العام 2019 و2020، وأن العقد يقوم عبر تأسيس برنامج كامل لــ«التحالف» وآلية تطبيقه، ومن ثم تجديده كل عامين.
وبحسب المرصد، فإن الموافقة على البرنامج جاءت بعد اجتماعات مكثفة جرت بين كل من «التحالف» وقيادة «قسد»، وجرى الاتفاق على آلية عمل مشتركة، بين الطرفين، تتضمن تقديم مساعدات عسكرية للأخيرة طوال فترة العقد.
وأشار إلى أن عملية توقيع العقد الجديد وإنشاء البرنامج الجديد لعمل «التحالف الدولي» في شرق الفرات ومناطق في غربه تأتي بالترافق مع التهديدات التركية بعملية عسكرية يجري التلويح بها من قبل تركيا في المنطقة الحدودية ما بين نهري دجلة والفرات، وبالتزامن مع التحضيرات لعملية عسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي في الجيب الأخير له عند الضفة الشرقية لنهر الفرات في القطاع الشرقي من ريف محافظة دير الزور.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن