رياضة

حطين يستعيد عافيته على حساب الكرامة

| اللاذقية- الوطن

حقق حطين الفوز على ضيفه الكرامة بهدف بعد مباراة كان الكرامة فيها الأفضل في الشوط الأول على حين تكافأ اللعب في الشوط الثاني مع تميز للضيوف لكن الفرحة الكبرى كانت حطينية بهدف قاتل للبديل عمر الترك جاء في الدقيقة 90 +2 لتخرج جماهير حطين فرحة في شوارع المدينة بعد فوز طال انتظاره.
حطين بدأ اللقاء مهاجماً لكن لاعبيه لم يوفقوا وكانت أخطر فرصه تسديدة الشاب مصطفى جنيد فوق المرمى، وأنقذ حارس حطين عبد اللطيف النعسان مرماه عندما ارتقى لكرة محمد باش بيوك قبل أن تصل إلى رأس نور علوش مفوتاً فرصة هدف لأصحاب الأرض، الكرامة امتص الامتداد الهجومي وقام بتهديد مرمى حطين بأكثر من مرة وأضاع أحمد العمير عدة فرص للتسجيل منها وتألق الحارس محمد داؤؤد بالتصدي للهجمات الحطينية ولم يفلح محمود اليونس ولا نصوح نكدلي بطرق المرمى لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.
الشوط الثاني كان أفضل من سابقه فنياً وبدنياً ومهارياً وشهد فرصاً ومنها كرة للنكدلي فوق المرمى وأخرى للعمير ومحمد كروما بين يدي الحارس وبدا عدم التركيز على كرات بهاء قاروط وعلي خليل الذي كاد يهدد بفرصة لكنه تعرض لشد عضلي كان سبباً بضياع فرصة، على حين امتاز أداء حطين بالهدوء رغم استعجال لاعبيه التسجيل من خلال المرتدات وكان لتغييرات مدربه شديد دور في تحسن الأداء عبر البديل فأزعج عمر الترك دفاعات الكرامة مراراً، ومع اقتراب المباراة من نهايتها امتد حطين للهجوم وأضاع حمود الحمود كرة فوق المرمى وتقدم المدافع هاني نوارة لكرة كادت تعلن الفرحة لفريقه لكنها علت العارضة بقليل وينجح البديل مروان زيدان والترك باختراقات منطقة الكرامة ويضيع الترك فرصة هدف بتحويل النعسان الكرة لركنية، بالطريقة نفسها تم التعامل مع تسديدة لأسعد الخضر، ومن كرة عرضية موزونة للخضر وضعها على طبق من ألماس للترك تابعها على الماشي ولا أروع عن يمين النعسان معلنة تقدم حطين بوقت قاتل ولم تتح الفرصة للكرامة كي ينجح بالتعديل.
عين «الوطن»
أدار اللقاء الحكم الدولي محمد قرام للساحة وساعده عامر عبد الله ومحمد عبد الجواد والحكم الرابع عدي الغايب وراقب المباراة إدارياً محمد هاشم إيزا ومقيماً للحكام محمد كوسا، ورفعت البطاقة الصفراء ثلاث مرات بوجه لاعبي الكرامة وهم: شاهر كاخي 56 محمود اليونس 83 وأحمد كروما 88.
تابع المباراة جمهور غفير من مشجعي الفريقين وكانت اللوحات التي رسمتها جماهير حطين متميزة ومشجعة لفريقها على مدار مراحل المباراة. رافق الكرامة جمهور كبير لم يتوقف عن التشجيع وكان لافتاً بتشجيعه ومحفزاً للفريق لكن النهاية السعيدة لم تحالف أزرق حمص.
نجح المدرب محمد شديد بحصد أول ثلاث نقاط للفريق بأول مباراة له مع الفريق وأهدى الفوز لجماهير وعشاق حطين واعداً بتقديم أفضل ما لديه لاحقاً.
طافت جماهير حطين شوارع اللاذقية فرحة بالفوز الثاني لفريقها الذي أعاد الثقة بالفريق بعد إخفاقات متكررة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن