سورية

تركيا: توقيف 14 شخصاً في طريقهم للانضمام إلى داعش..!

اعتقلت قوى الأمن العام اللبناني إرهابياً في مطار رفيق الحريري أثناء محاولته الفرار من لبنان، وذلك في حين ضبطت قوات الأمن التركية 14 شخصاً، كانوا يحاولون العبور إلى سورية، من أجل الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي.
وذكرت المديرية العامة للأمن العام في لبنان في بيان لها أمس أن «المطلوب ع. م. حاتم المتواري منذ العام 2001، أوقف أثناء محاولته مغادرة (مطار رفيق الحريري) إلى فنزويلا عبر تركيا بجواز سفر مزور باسم شقيقه»، لافتةً إلى أنه فتح تحقيق مع المعتقل بإشراف النيابة العامة المختصة.
وأوضح البيان أن حاتم مطلوب بجرائم الانتماء إلى تنظيم «فتح الإسلام» الإرهابي وتأليفه شبكة إرهابية بهدف تفجير السفارتين الإيطالية والأوكرانية ومراكز أمنية تابعة لقوى الأمن الداخلي وقيامه بتفجير مطاعم ومتاجر في مناطق لبنانية عدة.
والأسبوع الماضي أوقف الأمن العام اللبناني شبكة إرهابية في طرابلس والشمال اللبناني تضم 3 أشخاص عملوا على تجنيد شبان لتنظيم داعش وإرسالهم إلى سورية والعراق.
في سياق متصل أوقفت قوات الأمن التركية في ولاية كيلس الجنوبية، 14 شخصاً، كانوا يحاولون العبور إلى سورية، من أجل الانضمام إلى داعش.
وذكر بيان صادر عن ولاية كيلس الجنوبية، أن عناصر شعبة مكافحة الإرهاب أوقفت الأشخاص المذكورين في قضاء إلبيلي، ومن بينهم 12 من جنسيات أجنبية.
وعقب إخضاع الموقوفين للفحص الطبي، جرى تسليمهم إلى قيادة الدرك، من أجل ترحيلهم خارج البلاد.
وتشن قوى الأمن التركية في الفترة الأخيرة حملة كبيرة ضد العناصر الذين ينوون الالتحاق بتنظيم داعش، من بينهم أجانب.
(سانا – الأناضول)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن