سورية

4 شهداء و21 مصاباً بتفجير سيارة مفخخة…اشتباكات شمال الرستن وسلاح الجو يدك معاقل داعش بالريف الشرقي

حمص – نبال إبراهيم : 

فجر مسلحون أمس سيارة مفخخة بكميات كبيرة من المواد الشديدة الانفجار في شارع الستين قرب دوار المواصلات قديماً بحي الزهراء، ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين وإصابة 21 آخرين.
وأوضح مصدر في قيادة شرطة المحافظة لـ«الوطن»، أن السيارة المفخخة هي من نوع كيا ريو بيضاء اللون تحمل لوحة مزورة وكانت مركونة أمام صيدلية البلسم، وأدى انفجارها إلى استشهاد 4 مدنيين وإصابة 21 آخرين بجروح بعضها بليغة، إضافة للتسبب بأضرار مادية جسيمة ببعض المنازل السكنية والسيارات الخاصة للمواطنين.
ميدانياً ذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن قوات من الجيش العربي السوري والدفاع الوطني اشتبكت مع مسلحين من جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سورية وكتائب الفاروق وحركة أحرار الشام الإسلامية بمحيط مدينة الرستن على اتجاه الشمال في ريف حمص الشمالي وأوقعت عدداً منهم قتلى ومصابين ودمرت خلال تلك المواجهات عدداً من وسائل تنقلهم من آليات ودراجات نارية.
وفي السياق نفذ سلاح الجو التابع للجيش سلسلة ضربات مركزة لمواقع ومعاقل مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في محيط مدينة تدمر وبلدة السخنة ووادي الماسك وسد وادي أبيض وجبال الشومرية بأقصى الريف الشرقي للمحافظة، ما أسفر عن تدمير تلك المعاقل والمواقع وعدد من العربات المصفحة والمجهزة برشاشات ثقيلة كانت تتحرك على تلك المحاور، إضافة إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين بعضهم من جنسيات غير سورية.
وعلى خطٍ موازٍ استهدف سلاحا الجو والمدفعية الثقيلة عدة مقرات وتجمعات وتحركات لمسلحي «النصرة» والكتائب التي تنضوي تحت لوائها في مدينة الرستن وبلدة تلبيسة ومناطق القنيطرات وكيسين ودير فول وعز الدين والسعن بريف الرستن في الريف الشمالي لمحافظة حمص ما أدى إلى تدمير تلك المقرات وعدد من وسائل تنقل المسلحين بعضها كان مدرعاً ومصفحاً وإيقاع العديد منهم بين قتيل وجريح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن