رياضة

المال ورفع حجم الإعانات ومنشآت نادي الجزيرة أهم المطالب في مؤتمر الحسكة

| الحسكة - دحام السلطان

أكد أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالحسكة المهندس تركي عزيز حسن، خلال حضوره المؤتمر السنوي لفرع رياضة الحسكة: أن كل ما تم طرحه من المؤتمرين يحتاج إلى الإمكانات الكبيرة وسط هذه الظروف التي تمر على البلد، مبيّناً أن الرياضة وأبطالها كانت خير من مثّل الوطن في جميع المحافل الخارجية من أجل رفع راية الوطن وعزف نشيد الوطن في مختلف الميادين العربية والإقليمية والقارية والدولية.
وطالب الحسن الرياضيين في المؤتمر، بتعزيز حالتي الصمود والتحدي والتحّلي والتشبّه بصمود وتحدي الجيش العربي السوري في مختلف ساحات الشجاعة والنضال والبسالة الوطنية ضد أعداء الوطن بقيادة سيد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد.
من جهته أوضح اللواء موفق جمعة رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام: أن الرياضة هي رسالة وطنية قبل أن تكون حالة تنافسية رياضية، وأثبتت خلال سنوات الحرب الثماني التي مرت على الوطن، دورها المتميّز في قطع مراحل التفوق والإبداع وارتقت في تراتبية صعود التصنيف العربي والقاري والدولي في مختلف الألعاب الرياضية على صعيد منتخباتنا الوطنية.
وأكد رئيس المكتب التنفيذي: أن قرار الدعم الرياضي المركزي، سيكون على مسافة واحدة من جميع الأندية والألعاب الرياضية، وستحظى الأندية «الحسكاوية»، بالدعم المالي المناسب وفق مستوى ظهورها وحضورها الرياضي على مستوى المحافظة وعلى مستوى القطر، لافتاً: إلى أنه سيتم العمل مع اتحادات الألعاب لرفع حالة الإعداد والتأهيل لكوادر الحسكة في مختلف الألعاب من خلال الدورات التدريبية.
ودعا المؤتمرون في مداخلاتهم إلى اعتماد موازنات مالية خاصة بكل لعبة، ولاسيما الألعاب المتفوّقة منها في الأندية ومنتخبات المحافظة، وتساءلوا عن عدم قدوم اللجنة الرقابية الخاصة بتدقيق وضع عقود استثمار منشآت نادي الجزيرة! وطالبوا بتفعيل القانون رقم «8» وقراراته الخاصة بانتقاء واختيار القيادات الرياضية وتطبيق مبدأ «الرجل المناسب في المكان المناسب» ومنع الازدواجية في عمل اللجان الفنية والإدارات والتدريب.
كما طالبوا برفع الإعانات المالية المركزية الخاصة برياضة الحسكة لبعدها الجغرافي عن مركز إقامة النشاط، ورفع تعويض أذونات السفر، ومعالجة موضوع أجور نفقات سفر حكام كرة القدم من الحسكة وإلى محافظات القطر وبالعكس، وتأمين عقود تشغيل الرياضيين في المحافظة.
وأكدت المداخلات أيضاً افتتاح تجمّع منتخب وطني للعبة الريشة الطائرة في المحافظة، وإحداث مركز طبي خاص بمعالجة إصابات الملاعب، والاهتمام بالرياضة الأنثوية وإحداث مكتب لها من المختصين في الألعاب الأنثوية، وتشكيل مكتب إعلامي في الاتحاد الرياضي وموقع إلكتروني خاص بالاتحاد على مواقع «التواصل الاجتماعي»، ورفد جميع الألعاب بالتجهيزات والمعدات الرياضية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن