سورية

بمشاركة سورية.. إطلاق أعمال الجمعية البرلمانية للتعاون الاقتصادي بأرمينيا

| وكالات

أكدت الجمعية الوطنية الأرمينية على عمق مشاعر التضامن والدعم الذي يكنه الشعب الأرميني تجاه الشعب السوري الذي واجه الإرهاب، وشددت على ضرورة تطوير العلاقات الأرمينية السورية.
وبحسب وكالة «سانا» للأنباء، شارك وفد من مجلس الشعب في أعمال الجلسة العامة الـ52 للجمعية البرلمانية للتعاون الاقتصادي في البحر الأسود التي بدأت أول من أمس في العاصمة الأرمينية يريفان. وجاءت مشاركة الوفد الذي ترأسه عضو المجلس أشواق عباس ويضم كلاً من أعضاء المجلس نورا أريسيان وماهر خياطة ومحمد جلال درويش ميدو، في إطار تمثيل مجلس الشعب السوري للبرلمان المتوسطي بصفته مراقباً لأعمال الجلسة الـ52 للجمعية.
وأكدت عباس في كلمة لها، أهمية التعاون بين البرلمانات بما يلبي تطلعات الشعوب وتحقيق أهدافها في التنمية، لافتة إلى دور البرلمانات في سن التشريعات التي تنظم العمل من أجل تعزيز السلام والاستقرار في علاقات الدول مع بعضها البعض. وعلى هامش أعمال الجلسة، التقى أعضاء الوفد رئيس الجمعية الوطنية الأرمينية آرا بابلويان الذي أكد عمق مشاعر التضامن والدعم الذي يكنه الشعب الأرميني تجاه الشعب السوري الذي واجه الإرهاب وقدم الكثير من التضحيات، لافتاً إلى ضرورة تطوير العلاقات الأرمينية السورية بما ينعكس إيجاباً على الجانبين.
وخلال اللقاء أشارت أريسيان إلى ضرورة تطوير عمل لجنة الصداقة البرلمانية السورية الأرمينية بالشكل الذي يمتن العلاقات بين الشعبين الصديقين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن