شؤون محلية

4.2 مليارات ليرة مبيعات ألبان حمص منذ بداية العام … تشغيل خطي إنتاج الحليب المعقم وجبنة المثلثات خلال 4 أشهر

| حمص- نبال إبراهيم

بين مدير عام شركة ألبان حمص محمد حماد لـ«الوطن» أن إنتاج الشركة منذ بداية العام حتى نهاية شهر تشرين الأول بلغ 5718 طناً بقيمة مالية إجمالية 4.2 مليارات ليرة، وذلك من مختلف منتجاتها (لبن معلب- لبن غير معلب- لبنة- جبن عكاوي- جبن قشقوان- جبن مطبوخ- زبدة بقرية- سمنة بقرية- عيران).
وبين حماد أن قيمة مبيعات الشركة من مختلف المنتجات بلغت نحو 4.2 مليارات ليرة بنسبة تنفيذ من القيمة المخططة 90 بالمئة، وأن قيمة أرباح الشركة وصلت إلى نحو 499 مليون ليرة.
وأوضح حماد أن الشركة حصلت مؤخرا على أمر المباشرة لتنفيذ خط إنتاج الحليب المعقم وخط إنتاج الجبنة المطبوخة (المثلثات) على أن تتم عمليات التوريد والتركيب والتشغيل خلال مدة أقصاها 4 أشهر بدءاً من تاريخه.
لافتاً إلى أن الشركة تقوم حاليا بإعادة تأهيل البنى التحتية بقيمة 135 مليون ليرة سورية.
وأكد حماد أن الشركة تسعى لإيجاد أسواق جديدة بعد خسارتها لكثير من أسواقها التقليدية (حماة- القامشلي- المنطقة الشرقية) وهي حالياً بصدد الإعلان للتعاقد مع موزعين جدد لمنتجاتها في محافظات دمشق وطرطوس وحلب واللاذقية لتسويق منتجاتها الجديدة بعد الانتهاء من تركيب وتشغيل خطوط الإنتاج الجديدة وقد أبرمت عدة عقود مع بعض الموزعين، والمتوقع إجراء عقود جديدة مع بداية العام القادم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن