عربي ودولي

مستوطنون يقتحمون كفر قاسم وإصابة فلسطينيين من جراء قمع الاحتلال مسيرة في نابلس

| وكالات

أصيب عشرات الفلسطينيين أمس بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة سلمية دعت لها منظمة التحرير الفلسطينية جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية نصرة للقدس المحتلة ورفضاً لسياسات الاحتلال التعسفية. وذكرت وكالة «وفا» الفلسطينية للأنباء أن «قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين المشاركين في المسيرة ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق».
من جهة أخرى جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين أمس اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وذكرت وكالة «وفا» الفلسطينية للأنباء أن «نحو 96 مستوطناً اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة وقاموا بجولات استفزازية في باحاته وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال».
وينفذ المستوطنون الإسرائيليون يومياً اقتحامات استفزازية للمسجد الاقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس شاباً فلسطينياً من بلدة بتير غرب بيت لحم بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة «وفا» الفلسطينية أن «قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد رمزي المشني 23 عاما بعد دهم منزل والده وتفتيشه كما اقتحمت قرية أم سلمونة جنوب بيت لحم وعاثت خرابا في عدة منازل».
ومن جهة ثانية اقتحم مستوطنون إسرائيليون بلدة كفر قاسم في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.
وذكرت وكالة «معا» أن «المستوطنين أعطبوا خلال اقتحامهم إطارات أكثر من 30 سيارة وكتبوا شعارات عنصرية على جدران منازل الفلسطينيين».
وتقتحم مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين البلدات والمدن الفلسطينية بشكل يومي وتعتدي على الفلسطينيين وتخرب ممتلكاتهم تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن