عربي ودولي

صد هجوم لـ«قوات التحالف» باتجاه جبل الشبكة … تحركات أمام سفارة الرياض في بيروت ضد الحرب على اليمن

| الميادين

رفضاً لتواصل الحرب السعودية على اليمن، نظّم ناشطون من حملة «من فلسطين هنا اليمن» أمس الأحد حراكاً أمام السفارة السعودية في بيروت.
المعتصمون حملوا صور أطفال اليمن ونددوا بمواصلة الحرب، داعين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لوقف المجازر بحق الشعب اليمن. وتخلل الاعتصام كلمات عدة شددت على رفض الحرب على اليمن، وكذلك شجب كل محاولات التطبيع مع «إسرائيل». ونفذت القوى الأمنية اللبنانية إجراءات مشددة أمام السفارة وأبعدت المعتصمين لمسافة 100 متر عن المبنى، على حين لم تسجّل أي إشكالات مع القوى الأمنية.
وفي سياق آخر أحبط الجيش واللجان هجوماً مكثفاً لقوات التحالف السعودي للمرة الثانية باتجاه جبل الشبكة الحدودي في نجران السعودية، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف السعودي.
ومن جهة ثانية أكد مصدر عسكري يمني مقتل 13 عنصراً وجرح 18 آخرين من قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال صد هجومهم المسنود بغارات جوية مكثفة لطائرات التحالف السعودي باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في مديرية ناطع شرقي محافظة البيضاء وسط اليمن.
وكانت وزارة الدفاع في حكومة هادي أعلنت عن سيطرة قواتها على عدد من المواقع والتلال من قبضة الجيش واللجان الشعبية إثر هجوم مكثف شنته قواتها، أمس في مديرية ناطع ذاتها. كما دارت معارك عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة بين الطرفين في مديرية قانية المجاورة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.
على حين استشهد مواطن يمني إثر غارة جوية استهدفت سيارته في مديرية باقم. كما قصفت طائرات التحالف السعودي بـ9 غارات جوية مناطق زراعية وسكنية في مديرية باقم نفسها في محافظة صعدة شمالي اليمن.
وتتواصل المواجهات بين الجيش واللجان الشعبية من جهة والقوات المتعددة للتحالف السعودي من جهة أخرى في منطقة كيلو 16 جنوبي شرقي مدينة الحديدة ومحيط جامعة ومطار الحديدة على وقع غارات جوية لطائرات التحالف السعودي استهدفت منطقة 7 يوليو وشارع التسعين في مديرية الحالي جنوبي المدينة الساحلية. وخلال الساعات الماضية أحبط الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف لقوات التحالف السعودي المتعددة في الناحية الغربية لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة. وشنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مناطق متفرقة في حيس جنوبي شرقي محافظة الحديدة نفسها غربي اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن