الأولى

اعتماد الآلية التنفيذية لبنود موازنة العام القادم … الحكومة: صك تشريعي لمنع التلاعب والتهريب للطحين والمشتقات النفطية

| الوطن

اعتمد مجلس الوزراء الآلية التنفيذية لبنود الموازنة العامة للدولة للعام القادم بعد أن أصدر الرئيس بشار الأسد القانون رقم 44 القاضي بتحديد اعتماداتها والتي تركز على تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحى والتوسع بالعملية الإنتاجية لإحلال المنتج الوطني.
وخلال جلسته أمس كلف المجلس وزارات العدل والتجارة الداخلية والنفط بإعداد مشروع صك تشريعي يتضمن تشديد العقوبات لمنع أي تلاعب أو تهريب لمادتي الطحين والمشتقات النفطية.
ووافق المجلس على خطة وزارة الداخلية في مجال الربط الإلكتروني مع وزارة الخارجية فيما يخص الإجراءات الجديدة المتعلقة بحركة القدوم والمغادرة وتبسيط إجراءات الإقامة والحصول على جواز السفر إضافة إلى تسوية مخالفات السير بالربط مع وزارة النقل.
وقرر المجلس تطوير عمل هيئة الاستثمار السورية لجهة تبسيط الإجراءات وتطوير النافذة الواحدة وتوسيع صلاحيات ممثلي الوزارات بالنافذة لإقرار أي مشروع ومتابعة تنفيذه، ذلك في إطار توجهات الحكومة لخلق بيئة تشريعية وإجرائية تشجع على الاستثمار المحلي والخارجي وتطوير أدوات الاستثمار. ووافق المجلس على زيادة موازنة صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية لمضاعفة نسب التعويض المدفوعة للفلاحين المتضررين، طالباً من وزارة التربية وضع آلية لتأمين متطلبات العملية التدريسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock