شؤون محلية

بدء العمل في مشروع محطتي المعالجة باللاذقية وطرطوس

التقى وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة وفد شركة طهران ميراب الإيرانية برئاسة مدير عام الشركة علي هوشمند صباح أمس بدمشق بحضور معاون الوزير عبد اللـه درويش.
بحث خلال اللقاء واقع مشروعي محطتي المعالجة في كل من طرطوس واللاذقية المتعاقد عليهما مع الشركة الإيرانية، وتم استلام موقع العمل والمباشرة الفعلية في مشروع محطة المعالجة بمدينة طرطوس، ومن المتوقع استكمال جميع الدراسات والمخططات بتاريخ 15/9/2015 تمهيداً للمباشرة والإقلاع بمشروع محطة المعالجة بمدينة اللاذقية.
أكد الوزير الشيخة أهمية تنفيذ هذين المشروعين والإقلاع بهما لتحقيق الفوائد المرجوة بيئياً وسياحياً وانعكاس ذلك على المنطقة كلها، مشيراً لضرورة إعادة النظر بعدد السكان التصميمي والغزارة التصميمية للمحطتين لكونه تم توقيع عقدهما منذ عام 2008، وتحديث نظام العمل بالمحطتين بما يضمن استخدام أحدث التقانات المتعلقة بتجفيف الحمأة ومعالجة الروائح والأخذ بعين الاعتبار الناحية المعمارية والجمالية للمحطتين لأن المنطقتين سياحيتين بامتياز.
وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة للشركة لإنجاز المشروعين، وأمله باستمرار التعاون مع شركة طهران ميراب وجميع الشركات الإيرانية والارتقاء بمستوى هذه العلاقات إلى مستوى العلاقات الأخوية والسياسية المتميزة بين البلدين الشقيقين قيادةً وحكومةً وشعباً.
من جهته عبر هوشمند عن سعادته بالبدء الفعلي لتنفيذ المشروعين، مشيراً إلى التعاون الوثيق مع الوزارة والذي يساهم في تذليل العقبات التي تعترض التنفيذ بما يضمن السرعة والدقة في الإنجاز بالشكل الأمثل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن