الأولى

المعلم وصباغ استقبلا الوفد الإيراني.. ووفد برلماني روسي وصل إلى دمشق … حشمت اللـه: لا ننوي الدخول في حرب مع «إسرائيل» على الأراضي السورية

| محمد منار حميجو - وكالات

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أمس خلال استقباله لرئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني حشمت اللـه فلاحت بيشه، على متانة علاقات الأخوة والصداقة التي تجمع البلدين، مشدداً، حسبما أوردت «سانا»، على أن إيران شريك أساسي لسورية في الصمود والانتصار.
وفي الإطار ذاته أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم وفلاحت بيشه، عن رغبتهما في تعزيز العلاقات بين البلدين وتطويرها في مختلف المجالات بما في ذلك العلاقات البرلمانية.
وخلال استقبال المعلم للضيف الإيراني والوفد المرافق، أمس، جرى استعراض آخر التطورات السياسية والميدانية في سورية والمنطقة، والانتصارات المستمرة التي يحققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه على المجموعات الإرهابية ومن يقف وراءها.
وفي تصريح للصحفيين عقب لقائه مع صباغ، نفى فلاحت بيشه سعي بلاده إلى أن تكون سورية مسرحاً للحرب بين إيران و«إسرائيل»، معتبراً أن قوات المقاومة هزمت «إسرائيل» أكثر من مرة، ومشيراً إلى أن بلاده لا تنوي الدخول في حرب مع «إسرائيل» على الأراضي السورية، ومؤكداً حرص بلاده على عدم زعزعة الأمن السوري.
وبالترافق مع زيارة الوفد الإيراني، وصل إلى دمشق وفد روسي برئاسة مدير مجموعة الصداقة بين البرلمانيين الروس والسوريين، حيث من المقرر توقيع اتفاق تعاون بين سيفاستوبول وطرطوس، بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن