الصفحة الأخيرة

الانتهاء من تصوير مسلسل «كونتاك»

| الوطن

أنهى المخرج حسام الرنتيسي تصوير المسلسل الكوميدي الاجتماعي «كونتاك»، وهو أول إنتاجات شركة «إيمار الشام» لموسم دراما 2019، من فكرة وإعداد د. رانيا الجبان، والكاتب شادي كيوان، وتأليف عدّة كتّاب؛ أنجزوا لوحات العمل في إطار ورشة كتابة خاصّة، بمساهمةٍ أساسية من الكاتب معن سقباني.
استغرق التصوير قرابة الثمانين يوماً، تنقّل خلاها فريق المسلسل بين العديد من مواقع التصوير في العاصمة دمشق وما حولها.
يرصد العمل بعين الناقد؛ سلسلة من الإشكاليات التي طرأت على يوميات المواطن السوري خلال السنوات الأخيرة، وغيّرت أسلوب حياته، وجعلت منها سلسلة من المواقف الطريفة حدّ المرارة.
وتراهن الشركة المنتجة على الشكل الجديد للمسلسل، إذ يطرح موضوعاته وأحداثه ضمن سياقٍ زماني ومكاني ينتمي للنوع المنفصل- المتصّل، ويربط بينها مجموعة شخصيات أو أنماط، تعيش في مكانٍ واحد، وتمثل شرائح مختلفة من المجتمع السوري.
يجسد الشخصيات الرئيسية في مسلسل «كونتاك» الفنّانون أمل عرفة ومحمد حداقي وحسام تحسين بيك وآمال سعد الدين وشادي الصفدي وغادة بشور ومحمد زرزور، والوجهان الجديدان رسل الحسين ومحمد الحمصي.
ويشارك فيه نخبة من نجوم الكوميديا السورية، كأيمن رضا وآندريه اسكاف ومحمد خير الجراح وأدهم مرشد ومعن عبد الحق وجمال العلي وجرجس جبارة وحسين عباس وعاصم حواط وبشار إسماعيل وجيني إسبر وعبير شمس الدين وسوسن ميخائيل ورنا الأبيض ومازن عباس وجوان خضر وكرم الشعراني وروبين عيسى، وممثلون كثر آخرون، ووجوه جديدة من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية، ومعاهد التمثيل الخاصّة، ممن تم اختيارهم للأدوار بناءً على اختبارات أداء نظمها الفريق المشرف على المسلسل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن