الأولى

اليوم ختام دور المجموعات لنهائيات أمم آسيا 2019 … صدارة كوريا وإيران للمجموعتين الثالثة والرابعة

| محمود قرقورا

تسدل الستارة اليوم على مباريات الدور الأول لنهائيات كأس الأمم الآسيوية المقامة في الإمارات بنسختها السابعة عشرة، فيلعب لحساب المجموعة السادسة منتخبا اليابان مع أوزبكستان وعمان مع تركمانستان، وسيكون عنوان المباراة الأولى حسم الصدارة حيث التعادل يكفي أوزبكستان المتصدرة بفارق الأهداف بعد أول جولتين، على حين يحتاج منتخب عمان الشقيق إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف كي يضمن التأهل من بين المنتخبات الأربعة التي ستتأهل كأفضل الثوالث.
وفي المجموعة الخامسة تلعب السعودية مع قطر والتعادل يكفي قطر لضمان الصدارة بفارق الأهداف، حيث يتساويان بست نقاط، بينما تلعب لبنان مع كوريا الديمقراطية مطالبة بالفوز بفارق أربعة أهداف على الأقل لتضمن التأهل.
وأمس حسم الشمشون الكوري صدارة المجموعة الثالثة بفوزه على الصين 2/صفر وكتب منتخب قيرغيرستان ضيف البطولة الجديد التاريخ بفوزه على الضيف الثاني الفلبين بثلاثة أهداف لهدف ضامناً التأهل.
وفي المجموعة الرابعة استمرت الصدارة إيرانية بتعادلها السلبي مع جارتها العراق، ودخل منتخب فيتنام المفاضلة مع أصحاب المركز الثالث بفوزه على منتخب اليمن الشقيق بهدفين دون رد.
وكان منتخبنا ودّع بشكل مبكر بحلوله رابع المجموعة الثانية بنقطة يتيمة، وستبدأ الأدوار الإقصائية بداية من يوم الأحد المقبل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن