عربي ودولي

نتنياهو «يتفاخر» بالتطبيع مع أنظمة عربية وغيرها

مع انفضاح ممارسات الانبطاح التي تمارسها بعض الأنظمة العربية وغيرها في المنطقة مع كيان الاحتلال الصهيوني، يتفاخر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بما يسميها «اختراقات» لتلك الأنظمة التي تتراكض للتطبيع مع الصهاينة.
في هذا السياق توجه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أمس إلى دولة تشاد، في زيارة سيلتقي خلالها الرئيس التشادي إدريس ديبي. وكتب نتنياهو على «تويتر»: «أغادر إلى تشاد لتحقيق اختراق دبلوماسي تاريخي وهام آخر». وأضاف: «تشاد هي دولة إسلامية عملاقة وتتاخم ليبيا والسودان. هذا هو جزء من الثورة التي نحدثها في العالم العربي والإسلامي. قد وعدتكم بأن هذا سيحدث، وستكون هناك بشريات أخرى ودول أخرى».
وقالت مواقع إخبارية إسرائيلية: إن زيارة نتنياهو إلى تشاد ستكون الأقصر بين زياراته الخارجية، إذ ستستمر لبضع ساعات فقط، موضحة أنه سيتم خلالها توقيع حزمة من الاتفاقات العسكرية والاقتصادية بين البلدين. وقالت مصادر مقربة من نتنياهو: إنه من المتوقع أن يعلن خلال الزيارة عن استئناف العلاقات الدبلوماسية المقطوعة بين البلدين، فضلا عن فتح تشاد مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية الإسرائيليّة المتجهة إلى أميركا اللاتينيّة. وكان رئيس تشاد إدريس ديبي، قد زار كيان الاحتلال في تشرين الثاني الماضي، وهي الزيارة الأولى لرئيس تشاد بعد عقود من قطع العلاقات منذ 1972.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن