الأولى

أبو ظبي استضافت ملتقى غرف التجارة والصناعة الإماراتية مع الوفد الاقتصادي السوري … الدبس: الفرصة سانحة للاستثمار.. إماراتيون: مهتمون بالمشاريع المشتركة

| الوطن

وصف رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس اجتماعات ملتقى القطاع الخاص الإماراتي بالممتازة، مضيفاً: أتينا إلى الإمارات مرفوعي الرأس وفخورين بالانتصار الذي حققته القيادة لبلدنا.
وانعقد أمس الملتقى في أبو ظبي وجمع غرف التجارة والصناعة الإماراتية والوفد الاقتصادي السوري الذي يرأسه أمين سر اتحاد غرف التجارة السورية محمد حمشو، وناقش المشاركون عدداً من المحاور شملت الصناعة والتبادل التجاري والصادرات والمعارض والزراعة والتطوير العقاري والعمراني والسياحة والطاقة البديلة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد الدبس أن الوفد السوري قدم رؤية عن الواقع بعد الأزمة وعرض الخريطة الاستثمارية السورية، مشيراً إلى إجراء مباحثات لعودة عمل شركات الطيران الإماراتية إلى سورية، كاشفاً عن وعود من رجال الأعمال الإماراتيين بزيارة سورية في شهر أيلول القادم. ونقلت وكالة الأنباء «سانا» تصريحاً لرئيس مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي محمد ثاني مرشد الرميثي أشار فيه إلى أن الملتقى يأتي في إطار تنمية العلاقة الإيجابية بين القطاعين الخاصين في سورية والإمارات لإقامة استثمارات مشتركة.
وأكد مدير هيئة المنافسة ومنع الاحتكار شفيق العزب لـ«الوطن» أن الوفد الاقتصادي السوري عرض خلال الاجتماع عدة مشاريع وخصوصاً مشروع 66.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن