الأولى

في لقاء الحكومة و«الشعب».. الحصار الاقتصادي و«فيسبوك» وراء أزمة الطاقة! … الصباغ: الحملات الإلكترونية اشتدت خميس: اعتذر من المواطن

| محمد منار حميجو

اختلف نواب مجلس الشعب حول أداء الحكومة وخصوصاً فيما يتعلق بالأوضاع الأخيرة مثل أزمة الغاز الخانقة إضافة للوضع المعيشي للمواطن، فأرجع الكثير منهم الأزمة للحصار الاقتصادي الجائر إلى جانب تأجيجها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصاً «فيسبوك» في حين رأى آخرون أن الحكومة مقصرة في مسألة إيجاد الحلول في هذا الموضوع.
ورغم اتفاق النواب في جلسة أمس المخصصة لمناقشة أداء الحكومة بحضور رئيس الوزراء عماد خميس في افتتاح الدورة العادية، على صعوبة الأزمة والحصار، إلا أنه لم تخلُ بعض المداخلات من الانتقادات الحادة.
وافتتح رئيس مجلس الشعب حموده صباغ الجلسة بقوله: لاشك أن الحكومة ستشرح الأسباب الموضوعية التي أدت إلى هذا الضيق في وسائل الطاقة، مضيفاً: الحملات الإلكترونية اشتدت علينا عبر «فيسبوك» ووسائل التواصل الاجتماعي والتي يدار أغلبها من الخارج.
ورأى صباغ أنه للأسف يقع في حبائلها من هم في الداخل سواء عن قصد أم عن غير ذلك فيروجون لها ويعملون على انتشارها مع كل ما يحمل ذلك من بلبلة في صفوف الرأي العام.
وقال رئيس مجلس الوزراء عماد خميس: لا أجد حرجاً باسمي واسم الفريق الحكومي من الاعتذار من المواطن السوري الذي صمد خلال الحرب، مؤكداً أن الحكومة تبذل جهدها لتذليل التحديات التي تواجه أبناء شعبها.
وفي كلمة له من تحت القبة أرجع خميس أسباب أزمة الطاقة إلى دول العدوان وتشديد العقوبات الأميركية والغربية على المنطقة والأصدقاء، ومنع السفن المحملة بالمشتقات النفطية المستوردة من الوصول للسواحل السورية رغم وجودها على مسافة 40 كم من ميناء طرطوس ما دفع الحكومة للعمل بصمت عبر بدائل أمنت بعض حاجات السوق.
من جهته شدد النائب محمد خير العكام على ضرورة إعادة النظر بالدعم في سورية وتحويله إلى دعم عمودي تدريجي يرفع من مستوى محدودي الدخل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن