رياضة

قبل لقاء سنغافورة… الحذر مطلوب…مدربونا يتوقعون الفوز والأمل قائم

 نورس النجار : 

ينتظر عشاق الكرة السورية سهرة كروية يتمنون أن تنتهي بالفرح والفوز المبين، وخصوصاً أن المباراة مع منتخب سنغافورة ليست سهلة، وهي بمنزلة عبور لمنتخبنا قبل لقاء كمبوديا (السهل) واليابان (المفتاح).
«الوطن» كعادتها تواصلت مع بعض مدربينا الوطنيين لتستمع إلى آرائهم وتوقعاتهم حول المباراة، وجاءت الإجابات متفائلة إلى حد كبير، مع طلب الحذر الشديد، وخصوصاً أن المنتخب الضيف متسلح بروح معنوية عالية، ودفاع صلب محكم الإغلاق، وطموح كبير لبلوغ إحدى بطاقتي التأهل نحو البطولة الآسيوية والمونديال العالمي أيضاً.
ماذا في جعبة مدربينا؟ هاكم التفاصيل:

السهل الممتنع
مدرب فريق الجيش أنس مخلوف يعتبرها مباراة السهل الممتنع، نظراً للنهج الدفاعي الذي يعتمده المنتخب السنغافوري مع القيام بالمرتدات، المهم ألا يقع لاعبونا في المصيدة وأن يسجلوا باكراً، ليفكوا عقدة الأسلوب الدفاعي، وأعتقد أن رجال منتخبنا قادرون على تحقيق الفوز والاستمرار بالعروض الإيجابية والسير بالتصفيات نحو الأمام.
مدرب فريق المجد هشام شربيني قال: تعتبر المباراة مهمة جداً لمنتخبنا لانطلاقه نحو الأمام، وخصوصاً أنه تجاوز كل المطبات والعثرات التي اعترضته، منتخبنا بما يضمه من جهازين إداري وفني ولاعبين متميزين أهل للثقة وتحقيق الفوز المنتظر، المطلوب احترام الفريق المنافس، والبحث عن الحلول الفردية لكسر المتانة الدفاعية التي ينتهجها منتخب سنغافورة كأسلوب لعب.
المدرب عماد دحبور العامل في عمان يقول: المباراة مهمة جداً، ونقاطها ضرورية لضمان الاستمرار، والفوز فيها يمنح فريقنا الثقة ويرفع من روحه المعنوية قبل الوصول إلى لقاء اليابان الأهم والذي يرسم صورة منتخبنا في التصفيات، الفوز أقرب لمنتخبنا وعليه احترام منافسه من دون النظر إلى النتائج السابقة، كما عليه اللعب بانضباط، والضغط على مرمى الخصم واستغلال الهفوات الدفاعية والتسجيل منها، ولا بد من مسك منطقة الوسط وعدم خلق مساحات فارغة ليلعب عليها الفريق الآخر.
غسان معتوق مدرب فريق المحافظة ينظر إلى المباراة من كونها مباراة فاصلة ستحدد وجهة طريق منتخبنا، مع الأخذ بالحسبان طموح المنتخب السنغافوري وأدائه المتطور، وحسب مشاهدتي له في المباراتين السابقتين فإنه سيكون خصماً ونداً صعباً، وخصوصاً أنه يمتاز بالشق الدفاعي المتين، ولا شك أن منتخبنا يعرف كل هذه التفاصيل ويدرك مكامن القوة والضعف فيه، واعتقد أن منتخبنا قادر على إيجاد الحلول الملائمة وأتوقع الفوز.

شروط الفوز
مدربنا الوطني مروان خوري يقول: لا بديل من النقاط الثلاث، وهي تمكننا من المنافسة على صدارة المجموعة، المباراة صعبة لتطور منافسنا ومعنوياته العالية بعد صدارته وتعادله الثمين مع اليابان، مع الإشارة إلى أن تحضيره أفضل من تحضير منتخبنا، ولكن منتخبنا قادر على الفوز إذا توافرت له عوامل الانسجام بين اللاعبين بسبب قصر فترة الاستعداد.
الفوز يأتي من الحلول الفردية والاستفادة من الكرات الثابتة التي يجيدها لاعبونا، مع أمنياتنا بالتوفيق لمنتخبنا.
مدرب النضال إياد عبد الكريم يقول: أتمنى التوفيق لمنتخبنا، المباراة قوية وصعبة، والمنتخب السنغافوري متطور ومستعد بشكل جيد، على عكس منتخبنا الذي تجمع قبل أربعة أيام من المباراة، اعتقد أن منتخبنا قادر على التغلب على ظروفه وتجاوز كل الثغرات والعثرات وخصوصاً أنه عودنا اللعب تحت الضغط، وتحقيق الفوز الذي سيكون حليفنا.
المدرب رأفت محمد مدرب فريق الوحدة، يوافق زملاءه المدربين على أن المنتخب السنغافوري متطور، ونتائجه الأخيرة تدل على ذلك ولكن منتخبنا أفضل بجميع المقاييس يمتلك كادراً فنياً عالي المستوى ولاعبين هم الأفضل ولديهم القدرة على تحقيق الفوز الذي يبنى على احترام الخصم وعدم الاستهانة بقدراته.
المدرب الوطني مهند الفقير يقول: طموحات منتخبنا بالفوز مشروعة ومنطقية، رغم عدم الجاهزية البدنية لمعظم اللاعبين المحترفين بسبب توقف أنديتهم التي يلعبون معها لفترة ليست بالقصيرة، لذلك فإن الرغبة والاندفاع اللذين يملكهما اللاعبون بحاجة إلى ضبط وواقعية، فالمنتخب السنغافوري ليس سهلاً ويجب ألا نغتر بنتيجته الأخيرة التي خسرها أمام منتخب قطر برباعية نظيفة، بل على العكس تماماً، يجب أن يبقى تعادله مع اليابان حاضراً بالبال، لدينا الكثير من الأوراق الرابحة، واعتقد أن الكابتن فجر قادر على توظيفها بالشكل الأمثل، وأنا شخصياً أتوقعها مباراة صعبة نوعاً ما، ولكن سنفوز.
أحمد الشعار مدرب فريق الشرطة قال: المباراة مهمة للغاية لمنتخبنا، منتخبنا أفضل بغض النظر عن نتيجة سنغافورة مع اليابان، لا ننكر أن خصمنا متطور إلا أن لديه العديد من الثغرات في خطي الوسط والهجوم، ولاعبونا متميزون في جميع الخطوط، وتجاوز المنتخب السنغافوري ليس بالأمر الصعب.
محمد العطار مدرب منتخبنا الناشئ المونديالي اعترف بصعوبة المباراة وأهميتها قائلاً: المباراة ليست سهلة، يدخلها الجانب السنغافوري بروح معنوية عالية، ويحسب لمنتخبنا ألف حساب وقد درس خطوطه وأسلوب لعبه والثغرات في أدائه لتجاوزها، على الرغم من ذلك فإن منتخبنا قوي وأتوقع أن يفرض نفسه فهو يضم توليفة رائعة من اللاعبين..
بشار شريف مساعد مدرب منتخبنا الوطني للناشئين قال: منتخبنا الآن بأفضل حالاته، نأمل بأن يكون التوفيق حليفنا ويكون اللاعبون في يومهم، من الضروري اللعب بثقة وعدم الاستهتار على أرض الملعب والعمل على الحسم السريع عبر التسجيل المبكر.
مخلص بدوي مدرب حراس فريق الجيش قال: المباراة قوية ومفصلية لمنتخبنا والفوز ضروري لتحقيق صدارة المجموعة والدخول بمعنويات عالية لمواجهة اليابان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن