رياضة

بفوزه المبين على الوثبة.. الجيش يتوج بطلاً لكأس الجمهورية

| مهند الحسني

أن تلعب أقوى المباريات بمستوى متوازن وثابت، وتتوج باللقب للمرة الثانية على التوالي دون أي خسارة، وتحقق اللقب الثامن بتاريخ النادي، فأكيد هناك أسباب لهذه الانجازات التي سطعت شمس سلة الجيش من خلالها، وأكدت علو كعبها، وأنها أصبحت رقماً صعباً في المعادلة السلوية، وتمكنت من التتويج أمس الأول بلقب الكأس الأغلى بعد فوزها على سلة الوثبة في المباراة النهائية بفارق كبير من النقاط وصل إلى (22) نقطة، وبواقع (81-59) بعد مباراة متوسطة المستوى الفني.
سيكون يوم الإثنين الفائت استثنائياً في تاريخ سلة الجيش التي أضافت لقباً جديداً لسجلها الذهبي، وأكدت حسن خطواتها الاحترافية، بعدما نجحت في التأسيس للعبة بشكل علمي ومدروس، ووضعت نظاماً صارماً لجميع ألعابها، ومبدأ مكافآت للمتألقين، والمحاسبة السريعة للمقصرين، فكانت المتابعة الدقيقة لكل تفاصيل اللعبة ناجحة ومثمرة، والنتائج جاءت مشرقة وموازية لحجم العطاء المقدم، لاعبو الجيش رسموا لوحة فنية جميلة في هذه المسابقة، تعبوا واجتهدوا ونالوا ثمار عملهم بانجاز جديد.

تخطيط سليم
نتائج سلة الجيش منذ السنوات الأربع الأخيرة كانت مضيئة ولم تأت من عبث، ولم تتحقق في يوم وليلة، وإنما جاءت وتبلورت، ونمت، واعتلت الناصية بعد جهود كبيرة بذلتها الإدارة في سبيل وضع اللعبة على السكة الصحيحة، وكان لها ما أرادت، فعندما تجتمع النوايا الصادقة، والهمة العالية والتصميم والإرادة على تحقيق الأهداف لابد أن تكون الثمار يانعة ولذيذة، إدارة الجيش برئاسة اللواء ياسر شاهين عززت مكانة السلة بالنادي على الصعيد المحلي بإنجازات كبيرة، وتسعى للتأسيس لفضاءات أوسع وأشمل على الصعيد الخارجي في المرحلة المقبلة.
«الوطن» بعد تتويج الفريق استطلعت بعض الآراء:
اللواء ياسر شاهين
مدير إدارة الإعداد البدني:
فريق الجيش معروف عنه أنه ملتزم بالتدريبات دون أي انقطاع، ولديه إدارة متابعة لكل تفاصيل اللعبة، وأنا أشكر الإدارة على جهودها، وأشكر اللاعبين وكل الطاقم الذي يعمل بكرة السلة، وسبب نجاحنا هو المحبة والاحترام بين الجميع، وهذا ما جعلنا نحقق الألقاب، وهدفنا في المرحلة المقبلة بطولة الدوري، وسنسعى لتحقيقها لأننا نمتلك كل مقومات التألق والنجاح.
العميد محسن عباس رئيس النادي:
تحقق هذا الانجاز بجهود كل اللاعبين، وجميع أفراد الجهازين الفني والإداري، ونحن كإدارة لم نتوان عن تقديم كل ما يلزم الفريق، وكنا معه في كل صغيرة وكبيرة، ووضعنا الانضباط شعاراً لعملنا، فكانت النتائج مثمرة.
المدير الفني للفريق أبي دوجي:
أشكر الإدارة على جهودها منذ بداية الدوري، فهي لم تقصر في أي شيء، وهي معنا في كل صغيرة وكبيرة، واللاعبون قدموا مستويات جيدة، وبذلوا الغالي والنفيس في سبيل إعلاء اسم نادي الجيش على منصات التتويج، طبعاً سنعمل على الظفر ببطولة الدوري، وفريقنا سيكون من أقوى المنافسين.
مشرق اللعبة أشرف أيتوني:
هذا الكأس الثالثة خلال الأعوام الأربعة الأخيرة، وهو دليل واضح على حسن الخطوات التي تقوم بها الإدارة في تطوير مستوى سلة الجيش، واللاعبون لم يقصروا، والجهاز الفني كان بمستوى كبير من المسؤولية.
مجد شاهين مساعد المدرب:
العناصر بالفريق جيدة، وهذا الانجاز نتيجة عمل طويل قمنا به مع خالد أبو طوق، ولن نقف عند هذا الانجاز لدينا بطولة الدوري، وسنعمل عليها من أجل تحقيقها إن شاء الله.
اللاعب هاني دريبي:
اللقب جاء نتيجة تعب كبير بذلناه منذ بداية التحضيرات، وحيث نجح المدرب في خلق حالة من الانسجام بين اللاعبين، وقدمنا مستوى جيداً وثابتاً في جميع المباريات.
اللاعب عمر الشيخ علي:
هذا الانجاز نتيجة تعب الجميع من دون تقصير، ابتداء من الإدارة، وانتهاء بأصغر لاعب، وكانت تدريباتنا جيدة ومستمرة من دون أي منغصات، وكل شيء يطلبه اللاعبون يتحقق، وهناك انضباط كبير، وهذا سر نجاح سلة الجيش.
اللاعب عبد الوهاب الحموي:
طبعاً فريق الجيش من الأندية الكبيرة والمتألقة، وفوزه هذا دليل على أنه يسير بخطوات واضحة وناجحة، جميع اللاعبين تعبوا وبذلوا الكثير في سبيل البقاء على منصة التتويج.
المدرب خالد أبو طوق:
عملنا بشكل جيد على عناصر الفريق منذ بداية التحضيرات، وكنت واثقاً من إمكانات لاعبي فريقي الذين نفذوا تعليماتي بشكل صحيح، فكان الإنجاز الجديد، كل الشكر للإدارة التي هي سر نجاحنا لكونها لا تقصر أبداً في تأمين كل ما يلزم الفريق، والشكر لجميع اللاعبين على جهودهم التي بذلوها منذ بداية المسابقة.

أصحاب الإنجاز
رامي مرجانة، هاني دريبي، عبد الوهاب الحموي، عمر الشيخ علي، رامي الريحاني، محمد صعلوك، طارق الجابي، خليل خوري، محمد شاهين، وليم حداد، محمود تركماني. يدرب الفريق خالد أبو طوق، ويساعده مجد شاهين، ويرأس الفريق النقيب علي شاهين، والمدير الفني أبي دوجي.

لقطات
حضر النهائي اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام، ونائبه ماهر خياطة، ومهند طه رئيس تنفيذية العاصمة، ورئيس اتحاد السلة.
قام اللواء ياسر شاهين والعميد محسن عباس في بادرة جميلة بالاجتماع مع لاعبي الوثبة بعد نهاية المباراة، وقدما لهم الشكر على جهودهم.
حضر السيد إياد سباعي رئيس نادي الوثبة المباراة، وأكد أن سبب الخسارة هو التعب والإصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن