الأولى

اليوم وغداً ربع نهائي كأس الأمم الآسيوية 2019 … منتخبان عربيان بين ثمانية حلقتها الأضعف فيتنام

| محمود قرقورا

تقام اليوم وغداً مباريات الدور ربع النهائي لكأس الأمم الآسيوية السابعة عشرة التي تستضيفها الإمارات، حيث تأهل منتخبان عربيان هما المستضيف الإماراتي والعنابي القطري ومهمتهما صعبة في هذا الدور، إذ يلتقي المستضيف مع حامل اللقب الكنغارو الأسترالي، بينما يلتقي منتخب قطر مع الشمشون الكوري الجنوبي المرشح لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ ثمانية وخمسين عاماً.
المنتخب الفيتنامي هو الحلقة الأضعف ومن سوء حظه أنه يواجه الكمبيوتر الياباني، ما يعني اقتناعه بالوصول إلى هذه النقطة التي تعد إنجازاً فريداً للتنانين الذهبية، وتبرز القمة الإيرانية الصينية التي تحدث للمرة السابعة في تاريخ البطولة، ويمكن القول عنها إنها صراع العقول الكبيرة ونقصد المدربين البرتغالي كيروش مدرب الغول الإيراني الذي أثبت كفاءة عالية، والإيطالي ليبي الذي نفض التنين الصيني منذ توليه المهمة.
مباريات البطولة الـ44 السابقة شهدت تسجيل 113 هدفاً بمعدل هدفين ونصف الهدف تقريباً في المباراة الواحدة، وصدارة الهدافين للمعز علي مهاجم منتخب قطر بسبعة أهداف.
والملاحظ أن المنتخبين الإيراني والقطري حافظا على نظافة شباكهما حتى الآن، بينما منتخبات كوريا الجنوبية وقطر واليابان حققت الفوز في كل مبارياتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن