اقتصاد

اجتماع سوري إيراني في «الأشغال»: تمكين شركات إيرانية في الإعمار

| صالح حميدي

أكد معاون وزير الأشغال العامة والإسكان مازن اللحام سعي الوزارة لتشكيل مجموعة عمل تنفيذية وأخرى فنية متخصصة من الوزارة والجهات المرتبطة بها للتنسيق مع نظيرتها من الجانب الإيراني لرفع نتائج الاجتماعات الدورية والتي ستكون بالتناوب في دمشق وطهران إلى اللجنة العليا المشتركة.
جاء حديثه خلال اجتماع فني في الوزارة أمس لمناقشة الآلية التي تسهم بتفعيل ما ورد بمذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها مؤخراً من الجانبين السوري الإيراني، لافتاً إلى أن مجموعة العمل سوف تتمتع بالصلاحيات التي تخولها اتخاذ القرار وحل المشكلات إن وجدت.
من جانبه أكد وكيل وزارة الطرق وبناء المدن الإيراني مازيا حسيني ضرورة وضع مذكرة التفاهم موضع التنفيذ ليتسنى للشركات الإيرانية المساهمة في مرحلة الإعمار والبناء.
وتضمنت مذكرة التفاهم تبادل المعلومات والخبرات والبحوث المتعلقة بمهام وإمكانيات كل منهما في مجالات الأشغال العامة والإسكان في مجال تقنيات التشييد السريع واستراتيجيات تنفيذ وصيانة الإنشاءات العامة وتطوير أساليب الاستفادة من نظم المعلومات الجغرافية بين المؤسسات الحكومية المكلفة بهذا النظام بين كلا البلدين.
إضافة إلى تحسين جودة المنتج الإسكاني والتطوير والاستثمار العقاري والتعاون الفني والتقني وتطوير المعلوماتية والمواصفات الفنية والتشريعات في مجال الأشغال العامة والإسكان والمواصفات الفنية المتعلقة بتصميم المنشآت ومواد البناء والحماية الزلزالية للمباني والمنشآت العامة والتدريب والتأهيل.
كما نصت المذكرة على إمكانية تعديل أو تغيير أو إضافة أي بند أو مادة إلى هذه المذكرة بالموافقة المشتركة لأي من الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن