سورية

عودة دفعة جديدة من العائلات المهجرة في الأردن

| وكالات

تواصلت أمس العودة الطوعية للمهجرين من الخارج وخاصة من الأردن عبر معبر نصيب جابر الحدودي، حيث عاد أمس عبره عدد من الأسر السورية المهجرة.
وذكرت وكالة «سانا» للأنباء، أنه في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لتأمين عودة جميع المهجرين السوريين إلى مناطقهم التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب عاد العشرات منهم إلى الوطن قادمين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر معبر نصيب جابر الحدودي. وأوضحت الوكالة، أن عدداً من الأسر تضم عشرات الأفراد معظمهم نساء وأطفال عادت من مخيمات اللجوء في الأردن إلى الوطن مصطحبين معهم أمتعتهم الشخصية تمهيداً لنقلهم عبر حافلات وسيارات أمنتها الجهات المعنية في المحافظة إلى منازلهم في المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.
ولفتت إلى عودة دفعة من السوريين المهجرين المقيمين في مخيمات اللجوء في الأردن عبر معبر نصيب في الـ23 من الجاري إلى مدنهم وبلداتهم في دمشق وريفها ودرعا.
وأكدت الوكالة، أنه منذ افتتاح المعبر في منتصف تشرين الأول الماضي عاد الآلاف من المهجرين السوريين إلى الوطن بينهم المئات من الشبان الذين سويت أوضاعهم بموجب مرسوم العفو رقم 18 لعام 2018 الصادر في العاشر من تشرين الأول الماضي لأداء خدمة العلم من المطلوبين للخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو الفرار الخارجي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن