الأولى

إسرائيل تحاصر الأقصى وتمنع النسوة من دخوله لليوم التاسع

وكالات : 

واصلت شرطة الاحتلال لليوم التاسع على التوالي، منع النساء والفتيات من كافة الأعمار من دخول المسجد الأقصى المبارك، لصالح اقتحامات جديدة لعصابات المستوطنين اليهود.
وصرح أحد العاملين في دائرة الأوقاف الإسلامية بأن الأقصى بات خلال فترات المنع شبه فارغ من المصلين بفعل إجراءات الاحتلال المتواصلة منذ عدة أيام بحق النساء والفتيات والطالبات والشبان ممن تقل أعمارهم عن 25 عاماً.
ونظمت النساء والفتيات اعتصاماً أمام باب السلسلة في الأقصى، ورفعن لافتات احتجاجية، ورددن هتافات التكبير بوجه المستوطنين الخارجين من المسجد، وسط تهديد قوات الاحتلال لهن بالاعتداء والسجن والإبعاد عن القدس القديمة.
وجاء اعتصام النسوة رداً على اقتحام المستوطنين للأقصى من باب المغاربة عبر مجموعات صغيرة ومتلاحقة وبحراسات شرطية معززة ومشددة والقيام بجولات استفزازية في رحاب المسجد.
كما جاء اعتصام النسوة رداً على قيام ما يسمى «سلطة الطبيعة» الإسرائيلية باقتحام مقبرة باب الرحمة، بعد مصادرة سلطات الاحتلال أجزاء من أراضي المقبرة رغم أنها «أملاك للأوقاف الإسلامية» حسبما أوضح رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية مصطفى أبو زهرة.
من جهته قال مدير المسجد الشيخ عمر الكسواني إن الاحتلال يلاحق «أموات المسلمين» كما يلاحق المسلمين ويمنعهم من دخول الأقصى والصلاة فيه بحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن